انسحاب مسؤولي البنوك من مؤتمر الاستثمار السعودي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انسحاب مسؤولي البنوك من مؤتمر الاستثمار السعودي


نشر في: الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 5:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 5:30 م

انسحب الرؤساء التنفيذيون لبنوك «اتش.اس.بي.سي» و«ستاندرد تشارترد» و«كريدي سويس» من مؤتمر كبير في السعودية من المقرر انعقاده الأسبوع القادم لينضموا إلى العديد من مديري الشركات الذين ينأون بأنفسهم عن المؤتمر في ظل مخاوف واسعة النطاق بشأن مصير الصحفي السعودي المختفي جمال خاشقجي، بحسب «رويترز».

وقالت متحدثة باسم «اتش.اس.بي.سي» جون فلينت إن البنك لن يحضر مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، وقال متحدث باسم «ستاندرد تشارترد» إن بيل وينترز الرئيس التنفيذي للبنك لن يحضر المؤتمر أيضا.

وألغى تيجاني تيام الرئيس التنفيذي لـ«كريدي سويس» خططا لحضور المؤتمر الذي ينعقد في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر وسط حالة من الغضب إزاء اختفاء خاشقجي.

يأتي ذلك بعد قرارات مماثلة اتخذها جيمي ديمون الرئيس التنفيذي لبنك «جيه.بي مورجان» ولاري فينك الرئيس التنفيذي لـ«بلاك روك» وهما أول مصرفيين كبيرين يقاطعان المؤتمر تجاوبا مع حالة الاستياء الشديد تجاه أكبر مصدر للنفط في العالم.

وانسحب مسؤولون تنفيذيون من قطاعي الإعلام والتكنولوجيا بالفعل من المؤتمر بعد اختفاء خاشقجي.

واختفى خاشقجي المقيم في الولايات المتحدة والذي كان يكتب مقالات لصحيفة واشنطن بوست تنطوي على انتقاد لسياسات المملكة، في الثاني بعد دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول.

‭‭‬‬‬‬وتعتقد تركيا أنه قتل وأن جثته جرى نقلها وتنفي السعودية ذلك لكن وسائل إعلام أمريكية أفادت أن المملكة تستعد حاليا للاعتراف بمقتل خاشقجي خلال تحقيق سار على نحو خاطئ.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى الرياض، اليوم الثلاثاء، لبحث القضية التي تؤثر على العلاقات الأمريكية مع الرياض والتي طورها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعناية، وتكهن ترامب بأن «قتلة مارقين» ربما يكونوا مسؤولين عن مقتل خاشقجي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك