تطعيم مليون و88 ألف طفل ضد الحصبة بالغربية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بنسبة 99.1% بالإضافة للوافدين..

تطعيم مليون و88 ألف طفل ضد الحصبة بالغربية

الغربية – علاء شبل
نشر في: الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 3:25 م | آخر تحديث: الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 3:25 م

أكدت الدكتورة أماني الحبشي مسئولة التطعيمات بمديرية الصحة بالغربية في تصريحات صحفية، أنه حتى الآن تم تطعيم نحو مليون و88 ألف و343 طفل على مستوى المحافظة من إجمالى مليون و97 ألف و767 طفل مستهدف تطعيمهم ضمن حملة التطعيمات ضد الحصبة والحصبة الألمانية.

وأضافت أن تلك التطعمات جاءت بنسبة تغطية 99.1 % حيث تم تطعيم 68 وافد من عدة دول عربية منها فلسطين وسوريا وليبيا والسعودية ممن يعيشون في محافظة الغربية.

وأضافت أنه يتم عقد إجتماعات دورية بمديرى الإدارات الصحية تحت إشراف الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وبرئاسة الدكتور سيد أبو فريخة مدير إدارة الطب الوقائى لمتابعة مدى إنتظام الحملة ومناقشة السلبيات والمعوقات التي تواجه العاملين خلال الحملة للتغلب عليها.

وتابعت «الحبشي» "من أهم السلبيات والمعوقات هي رفض بعض الحضانات دخول الفرق الصحية لإعطاء الأطفال الجرعات لتخوفهم من فساد التطعيمات، حسب ما يتردد من شائعات.

وأوضحت أن التطعيمات تخضع للرقابة الصارمة، وأن الآثار الجانبية لم تظهر سوى لنحو 65 حالة تتمثل في ارتفاع في درجة الحرارة وطفح جلدي مما يعني أن التطعيمات سليمة.

وأشارت إلى أن التطعيمات متوفرة في 280 وحدة صحية على مستوى الغربية، بالإضافة لمراكز الطفولة والأمومة وبعض الفرق الثابتة في بعض الأماكن التي يصعب على الأهالي ذهابهم للمراكز والوحدات الصحية، حيث أن المديرية جهزت سيارات متنقلة لتطعيم جميع التلاميذ من رياض الأطفال وحتى الصف الخامس الإبتدائي، وتستمر الحملة حتى يوم 21 نوفمبر الحالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك