«أوباما»: الاتفاق النووي أثبت قوة الدبلوماسية الأمريكية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أوباما»: الاتفاق النووي أثبت قوة الدبلوماسية الأمريكية

الرئيس الامريكى باراك اوباما ارشيفية
الرئيس الامريكى باراك اوباما ارشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 17 يناير 2016 - 6:43 م | آخر تحديث: الأحد 17 يناير 2016 - 6:43 م
قال الرئيس الأمريكي بارك أوباما، إن نجاح واشنطن في التوصل إلى اتفاق مع إيران بشأن برنامجها النووي أثبت قوة الديبلوماسية الأمريكية، معربًا عن شكره لوزير الخارجية جون كيري، وجميع الوسطاء الذين ساهموا في تنفيذ الاتفاق.

وأضاف «أوباما»، خلال مؤتمر صحفي، الأحد، «قطعنا كل المسارات التي تسمح لإيران بصناعة قنبلة نووية، والاتفاق النووي معها يسمح بتفتيش دقيق لمنشأت إيران النووية بشكل مستمر ودوري»، مؤكدًا أن واشنطن وطهران تمكنا من إنهاء الخلاف المالي الذي استمر بينهما لعقود، ولكن مازال هناك قضايا خلافية معلقة بين البلدين.

ووجه الرئيس الأمريكي، حديثه للإيرانيين، قائلا: «أنتم أصحاب حضارة عظيمة، ويمكن أن تشاركوا في صنع التاريخ البشري في المستقبل، خاصة وأن تهديدات حكومتكم لزعزعة الاستقرار عزلت دولتكم عن العالم في الماضي».

وتابع: «الشباب الإيراني لديه فرصة لبدء علاقات جديدة مع العالم، وأن يكون له مستقبل أفضل، وآمل أن تكون هذه الخطوة فرصة لتعزيز تعاون إيران مع العالم كله».

وأوضح أنه تم الإفراج عن الأمريكيين المعتقلين لدى إيران بما فيهم مراسل جريدة واشنطن بوست، مشيرًا إلى وعد طهران بتعزيز التعاون مع الإدارة الأمريكية؛ للإفراج عن باقي المتهمين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك