غانا تفتتح مشوارها في «الكان» بفوز صعب على أوغندا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غانا تفتتح مشوارها في «الكان» بفوز صعب على أوغندا

ا ف ب
نشر في: الثلاثاء 17 يناير 2017 - 8:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يناير 2017 - 8:35 م

فازت غانا على اوغندا 1-صفر الثلاثاء في بور جانتي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن النسخة 31 لكأس الامم الافريقية لكرة القدم المقامة في الجابون.

وسجل اندريه ايوو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 32 من ركلة جزاء.

وتلتقي مصر مع مالي لاحقا ضمن المجموعة ذاتها.

وفرض المنتخب الغاني سيطرته في الشوط الاول وسنحت له فرص عدة للتسجيل، الا انه اكتفى باستغلال واحدة سجل منها هدفه الوحيد، قبل ان يتراجع الى الدفاع في الشوط الثاني تاركا المبادرة للمنتخب الاوغندي الذي وقف عاجزا امام الخبرة الكبيرة لغانا.

وكسبت غانا النقاط الثلاث في بداية مشوارها في المجموعة التي تضم منتخبين قويين هما مالي ومصر حاملة الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة (سبعة).

وكانت اول فرصة في المباراة للمنتخب الاوغندي بتسديدة قوية زاحفة لطوني ماويج تصدى لها الحارس بريماه رزاق بصعوبة (5).

وانتظرت غانا الدقيقة 19 لتهديد مرمى اوغندا بكرة رأسية لقائدها مهاجم الاهلي الاماراتي اساموا جيان مرت بجوار القائم الايمن (19)، واخرى للاعب نفسه من مسافة قريبة كان مصيرها مثل سابقتها (20).

وتوغل جوردان ايوو من الجهة اليمنى ومرر كرة على طبق من ذهب الى شقيقه اندريه فلعبها بخارج قدمه اليسرى زاحفة من داخل المنطقة تصدى لها الحارس دينيس اونيانجو (29).

وحصلت غانا على ركلة جزاء عندما فشل المدافع اسحاق ايسيندي في السيطرة على كرة داخل المنطقة فانتزعها منه جيان، الا انه امسكه وعرقل تقدمه. وانبرى ايوو للكرة بنجاح على يمين الحارس (32).

واضطر مدرب غانا الاسرائيلي افرام جرانت الى تغيير رحمن بابا بفرانك اتشيمبونج بسبب اصابة الاول (38).

وحرم القائم الايسر لمرمى غانا، أوغندا من ادراك التعادل بابعاده تسديدة قوية لفاروق ميا اثر هجمة مرتدة منسقة (43).

ودفع مدرب اوغندا الصربي ميلوتين سريدويفيتش بموزيس اولويا بدلا من ميكايل ازيرا مطلع الشوط الثاني (46)، ثم بمحمد شعبان بدلا من لواجا كيزيتو (58). وتحسن اداء الاوغنديين نسبيا، وكاد ماويج يدرك التعادل من تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة علت العارضة بقليل (63).

وانفرد شعبان بالحارس الغاني بيد ان كرته كانت ضعيفة فالتقطها الاخير (67)، ثم سدد جيوفري ماسا كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من 25 مترا علت العارضة بقليل (68).

ولعب سريدويفيتش ورقته الاخيرة باشراكه جيوفري سيرونكوما (70).

وفطن غرانت لضغط اوغندا فعزز وسط الملعب باشراكه ايمانويل بادو على حساب القائد جيان (73).

وجرب ميا حظه بتسديدة قوية من خارج المنطقة بين يدي الحارس (75). وكاد اتسو يقضي على الآمال الاوغندية في الدقيقة 86، عندما توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس اويانجو ببراعة على دفعتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك