فيديو.. وزير الآثار: 4 طرق للتعرف على هويته «تمثال المطرية» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير الآثار: 4 طرق للتعرف على هويته «تمثال المطرية»

عمرو محمد
نشر في: الجمعة 17 مارس 2017 - 9:24 م | آخر تحديث: الجمعة 17 مارس 2017 - 9:24 م
قال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، إن عملية استكشاف واستخراج الآثار بمنطقة المطرية هي عمل مشترك بين مصر وألمانيا، مؤكدًا أن الجانب المصري سيكمل مهمته بعد رحيل البعثة الألمانية.

وأوضح وزير الآثار، في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على «الحياة»، مساء الجمعة، أن التمثال الذي تم اكتشافه بمنطقة آثار المطرية لا يرجع للملك رمسيس الثاني كما تداول البعض، مشيرًا إلى وجود 4 طرق مختلفة ستساعد على عملية التعرف على هويته.

وأضاف أن هناك عشرات المواقع الأثرية التي يجري العمل فيها حاليًا، قائلًا: «المواطنون لا يعرفون حاليًا سوى منطقة آثار المطرية بعد أزمة التمثال».

وأكد أن الآثار التي يتم اكتشافها حاليًا هي نتاج أجيال متعددة، لافتًا إلى دور الأسرة والمدرسة والإعلام في دعم الوعي الأثري للحفاظ على الآثار عبر الزمن.

وتابع: «الاكتشافات الأثرية التي تحدث حاليًا هي أبرز دعاية سياحية لمصر عالميًا، فمصر تتواجد الآن على الصفحات الأولى بكافة صحف العالم»، مؤكدًا على دور الاكتشافات الأثرية في إعادة السياحة، وجذب الاستثمارات.

وكانت البعثة المصرية الألمانية الأثرية المشتركة، استكملت الإثنين الماضي، أعمال انتشال الجزء الثاني من تمثال أثري عُثر عليه في سوق الخميس، بمنطقة المطرية، بحضور الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، ووفد من مجلس النواب.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك