مفوضية اللاجئين: الزعتري امتلأ بالسوريين.. والأزرق طاقته الاستيعابية ما بين 100 لـ130 ألفا - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 8:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مفوضية اللاجئين: الزعتري امتلأ بالسوريين.. والأزرق طاقته الاستيعابية ما بين 100 لـ130 ألفا

لاجئون سوريون في مخيم الزعتري - أرشيفية
لاجئون سوريون في مخيم الزعتري - أرشيفية
عمان - أ ش أ
نشر في: الخميس 17 أبريل 2014 - 5:48 م | آخر تحديث: الخميس 17 أبريل 2014 - 5:48 م

أفاد مدير التعاون والعلاقات الدولية في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن علي بيبي، اليوم الخميس، بأنه سيتم افتتاح مخيم الأزرق بنهاية الشهر الجاري، نظرًا لأن الزعتري بمحافظة المفرق (75 كم شمال شرق عمان) امتلأ باللاجئين السوريين الذي يبلغ عددهم حاليًّا حوالي 100 ألف لاجئ.

وقال بيبي، في تصريحات له اليوم، على هامش ورشة عمل نظمتها المفوضية السامية حول التنسيق في العمل الإنساني بشأن المساعدات المقدمة للاجئين السوريين في الأردن من دول مجلس التعاون الخليجي: "إذا ما استمر تدفق اللاجئين بنفس الوتيرة الحالية فإن هذا قد يؤدي إلى امتلاء مخيم الأزرق هو الآخر (طاقته الاستيعابية ما بين 100 إلى 130 ألفًا)، وبالتالي فإننا قد نضطر بالمستقبل القريب للبحث عن موقع آخر لإنشاء مخيم جديد"، مشيرًا إلى أنه "لن يتم نقل أي لاجئ من الزعتري للأرزق إلا إذا كانت هناك ظروف تستوجب ذلك منها لم شمل العائلات".

ويعد مخيم الزعتري ثالث مخيم في العالم من حيث سعته للاجئين كما أنه ينافس على احتلال الموقع الخامس من حيث عدد السكان بين المدن الأردنية.. كما يوجد إلى جانبه المخيم الإماراتي الأردني المعروف باسم (مريجب الفهود) في محافظة الزرقاء 23 كم شمال شرق عمان والذي تبلغ سعته 4 آلاف لاجئ.. ومخيم (الحديقة) في الرمثا أقصى شمال الأردن حوالي 1000 لاجئ.. ومخيم (سايبر سيتي) بحدائق الملك عبد الله ما يقرب من ألف لاجئ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك