«الكونكاكاف» يدعم بلاتر في الانتخابات «الفيفا» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الكونكاكاف» يدعم بلاتر في الانتخابات «الفيفا»

أ ش أ
نشر في: الجمعة 17 أبريل 2015 - 11:12 م | آخر تحديث: الجمعة 17 أبريل 2015 - 11:12 م

أعلن جيفري ويب رئيس اتحاد شمال ووسط أمريكا والكاريبي لكرة القدم المعروف اختصارا ب "الكونكاكاف" دعمه للسويسري جوزيف بلاتر الرئيس الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في الانتخابات المقبلة للاتحاد.

 

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم /الجمعة/ أن ممثلي 10 من الدول الأعضاء في الكونكاكاف أكدوا دعمهم لبلاتر في الانتخابات التي ستقام في مايو المقبل، مشبهين إياه بالزعيم الجنوب إفريقي الراحل نيلسون مانديلا ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق وينستون تشرشل والسيد المسيح.

 

وتم الإعلان عن دعم دول الكونكاكاف لبلاتر في اجتماع للاتحاد أمس الخميس، فيما شبّه رئيس اتحاد الكرة القدم في الدومينيكان أوزيريس جوزمان السويسري بالشخصيات التاريخية البارزة مثل "موسى" و "إبراهام لينكولن" و "مارتن لوثر كينج".

 

وحضر ذلك الاجتماع بلاتر إلى جانب اللاعب البرتغالي الأسبق لويس فيجو ورئيس اتحاد الكرة الهولندي ماكيل فان براج والأمير الأردني علي بن علي حسين، وجميعهم حضروا أمس الخميس دون أن يلقوا أي خطابات.

 

وأشاد رئيس اتحاد ترينداد وتوباجو ببلاتر واصفا إياه بأنه "أب كرة القدم".

 

وأبدى روؤساء اتحادات كرة القدام في كل من جامايكا وهايتي وجزر توركس وكايكوس وكوبا وباناما وسانت فنسنت والجرينادين وبورتوريكو دعمهم لبلاتر، الذي يسعى لفترة رئاسة خامسة للفيفا.

 

يذكر أن انتخابات الفيفا ستبدأ في مدينة زيوريخ السويسرية في 30 من مايو المقبل، ويتنافس خلالها بلاتر وفان براج وعلي بن الحسين وفيجو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك