خبير: تكاليف السفر عبر شركات طيران رخيصة أو غالية «تكاد تكون واحدة» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خبير: تكاليف السفر عبر شركات طيران رخيصة أو غالية «تكاد تكون واحدة»

برلين - د ب أ:
نشر في: الإثنين 17 أبريل 2017 - 7:40 م | آخر تحديث: الإثنين 17 أبريل 2017 - 7:40 م
يقوم المسافرون جوا، خاصة من خارج أوروبا، بمقارنة تكاليف السفر من خلال شركات رخيصة أم شركات غالية، لكن فرق السعر غالبا ما يكون محدودا بشكل مدهش، وكل ما في الأمر أنه أخفي بمهارة، بحسب ما يقوله مسؤولون في قطاع الطيران.

السؤال حول ما إذا كان يجب استخدام شركة رخيصة أو أخرى غالية جدا، غالبا ما يكون سؤالا ضبابيا عند النظر للتفاصيل، بحسب ما قاله الخبير في مجال الطيران كريستوفر بروتزيل، ومن أمثلة هذه التفاصيل مدى اتساع مقعد الجلوس.

ويقول بروتزيل: "مقاعد الدرجة الاقتصادية بشركة لوفتهانزا الألمانية للطيران يمكن أن تكون ضيقة في طائرة تابعة لشركة ريان إير منخفضة التكاليف". وبالنسبة للحقيبة التي يمكن للراكب أن يصحبها معه في مقصورة الركاب، فان شركات الطيران الكلاسيكية غالبا ما تسمح بحقيبة أصغر حجما للصعود بها على الطائرة مقارنة بالشركات الرخيصة".

ويمكن أن تعود المنافسة المتزايدة من قبل الشركات منخفضة التكاليف بالفائدة على جميع الركاب بوجه عام، حيث أن الشركات الغالية تضطر لخفض أسعارها لمواجهة أسعار الشركات منخفضة التكاليف. ولكن هذا يمكن أن يؤثر أيضا على الخدمات وعلى ما إذا كانت الخدمات متضمنة في سعر التذكرة أو يجب دفع تكاليف إضافية مقابلها.

وتتقاضى الشركات الرخيصة رسوما مقابل كل خدمة ممكنة تقدمها، ولكن الآن الشركات الغالية أصبحت تطبق فئات سعرية مختلفة تعكس الخدمات المتضمنة في سعر التذكرة أو ما إذا كان يتعين على الراكب دفع تكاليف إضافية.

وتمثل العروض "الخفيفة" التي تقدمها الشركات الغالية هذه الأيام الخدمات المحدودة للغاية التي تقدمها الشركات الرخيصة.

وبغض النظر عما إذا كانت الشركة رخيصة أو غالية، يبقى أمر واحد بدون تغيير، وهو السلامة الجوية، حيث يتعين على جميع الشركات أن تفي بالمعايير الدولية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك