وزير التموين: نهتم بتوفير السلع للمواطنين دون النظر لكفاءة منظومة الدعم حاليا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين: نهتم بتوفير السلع للمواطنين دون النظر لكفاءة منظومة الدعم حاليا

أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 17 أبريل 2017 - 9:22 م | آخر تحديث: الإثنين 17 أبريل 2017 - 9:22 م
قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن توفير السلع الأساسية للمواطنين في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة الموجودة حاليًا، لها الأولوية لدى الوزارة دون النظر لكفاءة منظومة الدعم.

وأضاف «المصيلحي»، خلال لقائه ببرنامج «مقابلة خاصة»، المذاع عبر فضائية «العربية»، مساء الإثنين، أن الظروف الاقتصادية الحالية التي يعاني المواطن المصري في ظلها، لا يمكن معها تحويل الدعم السلعي إلى دعم نقدي، رغم كفاءة الأخير، موضحًا أن التضخم وعدم استقرار الأسواق حاليًا سيعمل على ابتلاع أي دعم نقدي يقدم للمواطنين، لذلك فالدعم السلعي هو الأكثر جدوى حاليًا.

وتابع: «رغم قناعتي بأن الدعم النقدي هو الأكثر كفاءة ويصل مباشرة للمواطنين، إلا أن القضية هي ما يناسب الفترة التي نعيشها».

وأشار إلى عدم استقرار السوق بعد تعويم الجنيه، وأن السوق المصري لم يستوعب المتغيرات الاقتصادية بعد، ما جعل الشركات والمواطنين يعانون من فروق الأسعار على حد سواء، مضيفا أن الدولة لم تستفد بعد من زيادة السياحة والاستيراد بعد توحيد سعر الدولار في السوق.

وأكد أن وزارة التموين ستوفر السلع الأساسية واللحوم والدواجن بكميات كبيرة في الأسواق استعدادا لشهر رمضان، للعمل على زيادة المعروض حتى لا ترتفع الأسعار، متابعا: «لن تشهد مصر أي أزمات في السلع خلال شهر رمضان، والرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بتوفير كافة الاعتمادات المالية لتوفير هذه السلع، وهناك تعاون وثيق بين جميع الجهات لتوفيرها وإزالة المعوقات».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك