رئيس حزب الاتحاد: الرئيس السيسي حمل المجتمع الدولي مسئولية انحيازه الأعمى لإسرائيل - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 5:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس حزب الاتحاد: الرئيس السيسي حمل المجتمع الدولي مسئولية انحيازه الأعمى لإسرائيل

علي كمال
نشر في: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 11:21 م | آخر تحديث: الخميس 18 أبريل 2024 - 12:00 ص

قال رضا صقر رئيس حزب الاتحاد، إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع عاهل البحرين، تعبر عن خيبة الأمل الكبيرة في المجتمع الدولي، الذي وصفه الرئيس بالعاجز والمفتقد للإرادة الحقيقية القادرة على إنجاز العدالة أو إنفاذ القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، أو حتى أبسط مفاهيم الإنسانية في غزة، مشيرا إلى أن ذلك يعمق من المأساة والوضع الإنساني الصعب حال استمراره على هذا المنوال دون تدخل دولي لوقف التصعيد.

وأضاف "صقر" في بيان له اليوم، أن رسائل الرئيس السيسي تحمل في طياتها تحذيرا للمجتمع الدولي من استمرار انحيازه الأعمى للاحتلال الإسرائيلي، والذي أدى فيما بعد إلى اتساع رقعة الصراع وامتداده خارج الإطار المعتاد بين إسرائيل والفلسطينيين أو العرب، إلى حرب قد تندلع بين تل أبيب وطهران.

وذكر رئيس حزب الاتحاد، أنه في الوقت الذي حذر فيه الرئيس السيسي سابقا من اتساع رقعة الصراع، فهو الآن يحمل الجميع مسئولية ترك القضية الفلسطينية دون حل عادل ومستدامة على أساس على أساس حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وثمن صقر تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على وضع الأمن العربي كأولوية، في ظل تزايد مخاطر التصعيد في المنطقة، كنا يعكس هذا التأكيد دور مصر كدرع واق للأشقاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك