ميركل تخطط لعقد اجتماع استثنائي مع دول أوروبية لبحث أزمة الهجرة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ميركل تخطط لعقد اجتماع استثنائي مع دول أوروبية لبحث أزمة الهجرة

برلين - د ب أ
نشر في: الأحد 17 يونيو 2018 - 2:12 ص | آخر تحديث: الأحد 17 يونيو 2018 - 2:12 ص
تخطط المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لعقد اجتماع استثنائي عاجل مع العديد من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى التي تأثرت بشكل مماثل من أزمة الهجرة الإقليمية، وفقا لتقرير صدر في عدد اليوم الأحد من صحيفة "بيلد" واسعة الانتشار.

وتأتي هذه الخطوة وسط خلاف بين ميركل ووزير الداخلية هورست زيهوفر حول خططه لتشديد موقف ألمانيا بشأن الهجرة وتشديد الرقابة على الحدود.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر حكومية من عدة دول في الاتحاد الأوروبي أن الاجتماع يمكن أن يتم قبل قمة الاتحاد الأوروبي العادية المقررة في 28 و 29 يونيو الجاري. وتعتزم ميركل مناقشة حلول للأزمة مع دول تشمل اليونان وإيطاليا والنمسا. 

وقال مصدر حكومي إيطالي للصحيفة "حتى الآن لم يتقرر شيء.. نحن في مرحلة التخطيط. ومن غير الواضح أيضا متى يمكن أن تعقد القمة الاستثنائية".

ولم يعرف بعد ما إذا كانت إسبانيا ودول من منطقة البلقان ستشارك أيضا.

ويتمثل موقف ميركل الحالي في البحث عن حل على مستوى الاتحاد الأوروبي للهجرة غير الشرعية في قمة بروكسل نهاية الشهر الجاري، وكانت قد طالبت بالتحلي بالصبر.

وكان زيهوفر، القيادي في الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، الشقيق الأصغر للحزب المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه ميركل، قد هدد بتجاوز المستشارة من أجل التعجيل بتنفيذ خططه المتعلقة بترحيل المهاجرين غير الشرعيين على الحدود الألمانية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك