فيديو.. «التعليم العالي»: تعديل رغبات طلاب المرحلة الأولى للتنسيق متاح حتى الجمعة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «التعليم العالي»: تعديل رغبات طلاب المرحلة الأولى للتنسيق متاح حتى الجمعة

تصوير أحمد عبد الفتاح
تصوير أحمد عبد الفتاح
أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 1:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 1:31 م

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزارة بالتعاون مع الجامعات المصرية أتاحت كافة المعامل التي تساعد طلاب الثانوية العامة على تسجيل رغباتهم في تنسيق القبول بالجامعات.

وأضاف «عبد الغفار»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء، أن 60 ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى سجلوا رغباتهم حتى الآن بعد فتح الباب أمس الأحد، من إجمالي 126 ألف طالب بهذه المرحلة، مضيفًا أنه لا توجد أية مشكلة في تعديل الرغبات بعد تسجيلها على الموقع الإلكتروني في أي وقت حتى مساء الجمعة القادمة.

وأوضح أن النسخة الأخيرة من التعديل لرغبات الطالب على الموقع الإلكتروني للتنسيق ستكون هي النسخة الرسمية، والفرصة متاحة أمام الطلاب للتعديل حتى مساء الجمعة، لافتًا إلى إتاحة التحويل من منطقة جغرافية لأخرى عقب انتهاء المرحلة الثانية من التنسيق، عبر الموقع الإلكتروني لتقليل الاغتراب.

وأشار إلى عدم تلقي الوزارة أية شكاوى رسمية، وعمل كافة معامل تسجيل الرغبات بفعالية، مناشدًا الطلاب تسجيل كامل الرغبات نظرًا لارتفاع الحد الأدنى للقبول بالكليات، والاحتفاظ بالرقم السري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك