فيديو.. يوسف الحسيني: لا دخول إلى البوابة الفلسطينية إلا عبر مصر - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. يوسف الحسيني: لا دخول إلى البوابة الفلسطينية إلا عبر مصر

نور رشوان
نشر في: الأحد 17 سبتمبر 2017 - 11:04 م | آخر تحديث: الأحد 17 سبتمبر 2017 - 11:04 م
أشاد الإعلامي يوسف الحسيني، بما وصفه بالجهود المستمرة التي تبذلها مصر؛ لتحقيق المصالحة «الفلسطينية-الفلسطينية».
وقال «الحسيني»، في برنامجه «بتوقيت القاهرة»، الذي يعرض على فضائية «أون لايف»، مساء الأحد، «في وجهة نظري لا دخول إلى البوابة الفلسطينية إلا عبر مصر، ولا أقصد هنا المعني الضيق الخاص بمعبر رفح، بل أقصد القضية المركزية الأهم والأكبر والأصل وهي قضية الصراع العربي الصهيوني».
وأوضح أن «ما حدث خلال الأيام الماضية من جهود لتحقيق المصالحة الفلسطينية، والوثيقة التي أصدرتها حركة حماس اليوم هي نصر سياسي واضح دون أي تأويل أو محاولة للتقليل من حجمه».
وأضاف «تحية تقدير لكل من عمل على تحقيق المصالحة الفلسطينية، وخروج حماس بهذه الوثيقة»، متابعًا: «محاولات مصر المستمرة لرأب الصدع "الفلسطيني-الفلسطيني" كُللت بالنجاح».
وتابع حديثه، قائلًا: «تحقيق الاستقرار في قطاع غزة يصب في مصلحة فلسطين ومصر معًا، كما أن استقرار الأوضاع السياسية والأمنية في فلسطين يؤدي إلى توحيد الصوت الفلسطيني، ويصب بالتأكيد في مصلحة كافة الدول العربية».

واستضافت القاهرة خلال الأيام القليلة الماضية وفدين رفيعين من حركتي «فتح» و«حماس» في وقت متزامن، لإجراء مشاورات بهدف إنهاء الانقسام الفلسطيني.
وأصدرت حركة «حماس»، اليوم الأحد، بيانًا أعلنت فيه، حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، ودعوة حكومة الوفاق للقدوم إلى قطاع غزة؛ لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فورًا، والموافقة على إجراء الانتخابات العامة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك