5 ظواهر سلبية للمنتخب في تقرير الفيفا لكأس العالم.. وميزة وحيدة للفراعنة مع كوبر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

5 ظواهر سلبية للمنتخب في تقرير الفيفا لكأس العالم.. وميزة وحيدة للفراعنة مع كوبر

نديم ناجي
نشر في: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 12:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 12:37 م

 

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تقريره حول كأس العالم 2018، الذي يتضمن إحصاءات شاملة حول البطولة وكل مباراة بشكل مفصل.

وبحسب الموقع الرسمي للفيفا، ترأس مجموعة الدراسات الفنية لروسيا 2018  كل من كارلوس ألبرتو باريرا، وضمت في عضويتها ماركو فان باستن رئيس التطوير الفني لفيفا وإيمانويل أميونيك وبورا ميليتينوفيتش وأندي روكسبرج وباسكال زوبربوهلر المختص بحراسة المرمى في قسم التطوير الفني لفيفا.

وجاءت الاحصائيات المتعلقة بمنتخب مصر سلبية وذلك بعد خسارته في المباريات الثلاثة التي شارك بها خلال دور المجموعات،  بداية بالخسارة أمام أوروجواي 1-0 ثم روسيا 3-1 و الخسارة أمام السعودية 2-1.

وأبرزت الاحصائيات  التي نشرها التقرير عبر موقع الفيفا الرسمي، 5 سلبيات للمنتخب، فيما جاءت ظاهرة إيجابية وحيدة.

التسديد على المرمى

التقرير أوضح 5 ظواهر سلبية للمنتخب في روسيا، وكانت أبرزهم  دقة التسديد، حيث أوضحت الاحصائيات أن منتخب مصر لم يسدد سوى 1.7 تسديدة بين القائمين والعارضة في المباراة الواحدة، في المقابل كان متوسط التسديدات على المرمى للمنتخبات 9.7 في المباراة.

دقة التمرير

أثبت الاحصائيات أن المنتخب وصل إلى نسبة دقة أقل من المتوسط في البطولة حيث جاء متوسط دقة التمرير في كأس العالم للمنتخبات بنسبة 82% لكن منتخب مصر لم يحقق سوى 78%، كما كان معدل تمريراته أقل من متوسط التمريرات في البطولة، حيث مرر المنتخب 448 تمريرة في المتوسط مقابل 465 لمتوسط البطولة.

 تمريرات الحراس:

 لم يحقق حراس مصر المنتظر منهم في بناء الهجمة، وذلك نسبة 52%، فيما كانت نسبة نجاح حراس البطولة في المتوسط في التمرير 68%.

وشارك مع المنتخب في المونديال كل من أحمد الشناوي حارس الأهلي  في أول مباراتين أمام أوروجواي وروسيا فيما شارك عصام الحضري حارس الإسماعيلي في المباراة الثالثة أمام السعودية .

فائدة التمريرات:

منتخب مصر بتمريراته لم يتخطى سوى 227 خصما، في مقابل متوسط 264 خصم بالنسبة للبطولة ككل، حيث تم قياس فائدة التمريرات بكم لاعب تختطه الكرة بسبب التمريرة بحسب التقرير .

التواجد في منطقة الجزاء:

لم يدخل منتخب مصر منطقة جزاء الخصوم سوي 28 مرة فقط، فيما دخلت فرق البطولة منطقة الجزاء في المتوسط 32 مرة.

ظاهرة إيجابية

أبرز التقرير احصائية إيجابية لمنتخب مصر والتي تمثلت في عدد الكيلومترات التي قطعها الفراعنة في مبارياته الثلاث، حيث جاء متوسط الكيلومترات التي تم ركضها من قبل منتخبات البطولة في المتوسط 104 ألف و662 كيلومترا، ولكن منتخب مصر وصل إلى 109 ألاف، و157 كيلومترا.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك