الإفراج عن «رجل الترولي» في ملبورن الاسترالية بكفالة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإفراج عن «رجل الترولي» في ملبورن الاسترالية بكفالة

سيدني- د ب أ
نشر في: السبت 17 نوفمبر 2018 - 4:21 م | آخر تحديث: السبت 17 نوفمبر 2018 - 4:21 م

أفرجت محكمة أسترالية اليوم السبت بكفالة عن "ترولي مان" (رجل الترولي) الذي كان استخدم عربة تسوق لمساعدة الشرطة في التصدي لإرهابي يحمل سكينا بمدينة ملبورن الاسترالية قبل نحو أسبوع.

وذكرت تقارير إعلامية محلية في وقت سابق اليوم أن الرجل الذي كان مشردا ثم تحول إلى بطل، يواجه اتهامات بارتكاب جرائم سطو وسرقة.

وتصادف وجود مايكل روجرز (46 عاما)، في شارع بورك المزدحم بالمدينة يوم 9 نوفمبر عندما أضرم رجل النار في سيارة تحمل زجاجات غاز ثم هاجم بعض الأشخاص بسكين، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين، قبل وصول الشرطة.

وقد حاول الرجل مرارا طعن ضابطي الشرطة، لكن روجرز أمسك بعربة تسوق، واستمر في دفعها في طريقه ليحول بينه وبينهما.

وأطلقت الشرطة في نهاية المطاف النار على الرجل للسيطرة عليه. وقالت في وقت لاحق إن حسن خليف شير علي (31 عاما) وهو من مواليد الصومال كان معروفا لدى شرطة مكافحة الإرهاب بأنه مجند ضمن تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأصبح روجرز بطلا ونظمت حملة على الانترنت من أجله تحت عنوان "ليس كل الأبطال من رجال الشرطة " جمعت أكثر من 140 ألف دولار استرالي (102732 دولارا أمريكيا) في صندوق لمساعدته.

وظهر روجرز على قناة "ايه بي سي" التلفزيونية وأعلن أنه "ليس بطلا" وأنه عاش حياة مضطربة.

وقالت "إيه بي سي" اليوم إن الشرطة أرادت استجواب روجرز بسبب سلسلة من عمليات السطو وخرق شروط الكفالة التي ارتكبها قبل فعله البطولي.

وسلم روجرز نفسه للشرطة في وقت متأخر أمس الجمعة حيث أمضى الليل داخل السجن بعد اتهامه بارتكاب جريمتي سطو وجريمتي سرقة، وتهمة خامسة بعدما تم الإفراج عنه بكفالة في السابق.

ومن المقرر أن يمثل الرجل ثانية أمام المحكمة يوم 27 نوفمبر الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك