«بيوت الشباب» تنظم أول تبادل ثقافى بين مصر والجزائر منذ 50 عاما - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بيوت الشباب» تنظم أول تبادل ثقافى بين مصر والجزائر منذ 50 عاما

كتب ــ أحمد الجمل
نشر في: الأحد 17 ديسمبر 2017 - 8:53 م | آخر تحديث: الأحد 17 ديسمبر 2017 - 8:53 م
- أمين الاتحاد العربى: سفر الشباب دبلوماسية شعبية تصلح ما تفسده السياسة

استقبلت الفيدرالية الجزائرية لبيوت الشباب، فى الأيام الماضية، وفدا من 21 شابا وفتاة مصرية من جمعية بيوت الشباب المصرية برئاسة الزميل كمال عامر مدير تحرير جريدة روز اليوسف والكابتن طلعت عبدالسميع عن بيوت الشباب، بهدف زيادة التبادل الثقافى بين البلدين.
أشرف عثمان أمين عام الاتحاد العربى لبيوت الشباب، قال لـ«الشروق» إن هذه الرحلة هى الأول من نوعها خلال الـ50 عاما الماضية، وهدفها الرئيسى تصحيح الكثير من المفاهيم المغلوطة التى ظلت عالقة فى أذهان الكثير شباب الشعبين منذ مبارة كرة القدم «المشئومة»، باعتبار أن بيوت الشباب هى سفير الدبلوماسية الناعمة بين الشعوب.
وأشار عثمان إلى أن القنصل المصرى بالجزائر أحمد صبحى استقبل الوفد المصرى فى الجزائر بحفاوة بالغة، وكان حريصا على الحضور والوجود فى الليلة الختامية لتكريم الشباب المشاركين وأعضاء جمعية بيوت الشباب من البلدين.
من جانبه قال الإعلامى كمال عامر مدير تحرير جريدة روز اليوسف، إن زيارة الوفد الشبابى للجزائر تأتى إيمانا بضرورة توحيد رؤى وأهداف الحركات الشبابية فى مصر والجزائر وغيرهما من البلدان العربية، بشأن الأخطار التى تواجه هذه البلدان، سواء خارجية أو داخلية، وأيضا لترسيخ كيفية بناء مجتمعات قوية لمواجهة التحديات المختلفة التى تهددنا جميعا.
وأضاف عامر أن الزيارة اشتملت على عدة لقاءات تمت مع بدر الدين غربى مدير الشباب الرياضة بولاية وهران وبوراوى عبدمدير الشباب والرياضة بولاية تلمسان فى حضور الهادى منصور وبو حارس ميلود وجمال زوزو ومحتالى مصطفى ونجمة بنموما، والعديد من شباب الولايات التى زارها الشباب.
«استطاعت اللقاءات الاتفاق على نقاط مهمة تساعد فى التنسيق بين الحركة الشبابية المصرية الجزائرية نحو مقاومة الإرهاب للمحافظة على سلامة المجتمع ومقدراته وصناعة مستقبل أفضل له»، يقول عامر، مضيفا أن لاحظ تطور كبير فى تماسك المجتمع الجزائرى وتمسكه بالثوابت الوطنية والعربية والإسلامية، مؤكدا أن هناك تنسيقا يتزايد باضطراد بشأن تبادل الوفود الشبابية فى الفترة القادمة.
طلعت عبدالسميع المشرف على الزيارة، قال فى حديثه لـ«الشروق» إن الهدف الرئيسى من رحلات الجمعية المصرية لبيوت الشباب هو التبادل الثقافى بين الشعوب العربية، وهذه الزيارة تحديدا استهدفت التقريب بين الشعبين المصرى والجزائرى.
وأشار عبدالسميع إلى أن زيارات التبادل الثقافى المقام بين وفود بيوت الشباب على مستوى العالم العربى هدفها اصلاح ما تفسده السياسة، فالسياسة تفرق والزيارات الشبابية تعمل على تجميع ما فرقته السياسة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك