السفير الهندي: مستثمرونا متفائلون بمستقبل الاقتصاد المصري - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير الهندي: مستثمرونا متفائلون بمستقبل الاقتصاد المصري

كتب - محمود حمدي:
نشر في: الأربعاء 18 يناير 2017 - 11:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 يناير 2017 - 11:07 م
قال السفير الهندي بالقاهرة سانجاي باتاتشاريا، إن قرار الإدارة المصرية الأخير بتعويم العملة المصرية يَصْب في مصلحة المستثمرين الهنديين، وأن مصر جعلت قوانين الاستثمار أكثر سهولة ويسر عن ذي قبل، مضيفًا بأن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من الاستثمار الهندي في مجالات عديدة.

وأضاف السفير الهندي، في لقاء صحفي اليوم بمناسبة الاحتفال بالعيد 68 بجمهورية الهند، أن المستثمر الهندي يحب أن يرى زيادة حجم الاستثمارات المصرية في مصر نفسها ليتأكد من الاستقرار الذي تشهده البلاد من الناحية الاقتصادية، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية سهلت العديد من قوانين الاستثمار.

وعن السياحة بين البلدين، قال باتاتشاريا، إنه في السنتين الماضيتين كانت نسبة السياحة الهندية لمصر تقدر من 10%، لكن معدلات السياحة الهندية زادت بمقدار 4% مع نهاية السنة الماضية، متوقعا وصول معدلات السياحة الهندية مع نهاية العام الحالي إلى 20%‏. 

وأكد السفير أن نسبة معدلات القبول للتأشيرة الهندية زاد بمقدار كبير في خلال الثلاث سنوات الماضية حيث وصلت نسبه السياح المصريين والطلاب إلى 90%‏، لافتا إلى أن يتوقع ازدياد عدد الذاهبين إلى الهند من طلاب وسائحين إلى 95% مع نهاية العام الحالي.

وعن العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين في محاربة الاٍرهاب، قال السفير إن الهند تتعاون مع مصر باستمرار في محاربة الاٍرهاب الدولي، حيث تتشارك الأجهزة الاستخباراتية المعلومات بين بعضها البعض، إلى جانب الزيارات المستمرة بين الأجهزة الأمنية بين البلدين. 

وأكد السفير أن الهند تشهد إرهاب علي أراضيها أيضا يتمثل في ما يعرف دوليا بـ"حرب بالوكالة" عندما تكلف دولة على علاقات عدائية مع دولة أخرى مجموعة من الإرهابيين باستهداف المنشآت الحيوية للدولة الأخرى.

وردا على سؤال «الشروق» عن ما تتوقعه الحكومة الهندية من الحكومة المصرية في الفترة المقبلة، قال باتاتشاريا "أمل أن تزيد كلا البلدين من معدلات التجارة بينهما، وأن تشهد تعاونا ثقافيا أكثر، وزيادة معدلات صادرات المنتجات المصرية للهند، وأمل بأن يشهد السوق المصري مزيدا من المنتجات الهندية في كافة المجالات".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك