وزيرة التخطيط توضح الأسباب التي أدت لتهالك البنية التحتية المصرية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التخطيط توضح الأسباب التي أدت لتهالك البنية التحتية المصرية

إيفون مدحت 
نشر في: الخميس 18 يناير 2018 - 7:18 م | آخر تحديث: الخميس 18 يناير 2018 - 7:18 م
قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن جذب الاستثمارات سواء المحلية أو الأجنبية يتطلب وجود بنية أساسية جيدة، لذلك كان من الضروري توجيه الاستثمارات في البنية التحتية؛ لإعداد مناخ جيد للاستثمارات الأخرى، التي من شأنها رفع مستوى الاقتصاد المصري.

وأضافت «السعيد»، في كلمتها خلال جلسة «محور المشروعات القومية»، في فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر «حكاية وطن»، مساء الخميس، أن هناك 3 أسباب للحالة السيئة التي كانت عليها اللبنية التحتية المصرية، أولها أنه كان هناك ضغطًا كبيرًا بسبب الزيادة السكانية، معقبة أن الكثافة السكانية تعد ثروة، لكن يجب أن يكون هناك توازن بين هذه الزيادة وحجم الموارد. 

وتابعت أن السبب الثاني هو توقف الاستثمارات في البنية التحتية منذ 2012، والسبب الثالث أنه قبل عام 2011، ما كان يوجه لصيانة البنية الأساسية، كان قليلًا للغاية، ما أدى إلى تهالكها في هذه الفترات، لكنها حاليًا وصلت إلى وضع جيد بشهادة المواطنين والمؤسسات الدولية، وهو ما يشجع على البدء في شراكات مع القطاع الخاص في مختلف المشروعات.

وانطلقت مساء الخميس، فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة الرئاسة تحت عنوان «حكاية وطن».

ومن المقرر أن يشهد اليوم الثاني من المؤتمر جلستين، الأولى بعنوان «محور المشروعات القومية»، والثانية بعنوان «محور الاقتصاد والعدالة الاجتماعية».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك