الأحد 17 فبراير 2019 12:48 ص القاهرة القاهرة 12.9°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ترى بصمات لاسارتي بدأت تنعكس بالإيجاب على أداء النادي الأهلي؟

«أبو الغيط»: يجب على الدول العربية التعاون لتحقيق التكامل الاقتصادي

دينا النجار
نشر فى : الجمعة 18 يناير 2019 - 4:04 م | آخر تحديث : الجمعة 18 يناير 2019 - 4:04 م

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن التحديات التي تواجهها المنطقة العربية تفرض علينا بلورة رؤى جديدة؛ للخروج بأفكار للمستقبل وتطوراته وليس للوقت الراهن فقط.

وأضاف في كلمته خلال افتتاح اجتماع وزراء الخارجية العرب تمهيدًا للقمة الاقتصادية العربية، اليوم الجمعة، أن الدول العربية ليس بمقدورها أن تواكب التطورات الاقتصادية بمفردها ويجب أن تتعاون لتحقيق ذلك، موضحًا أن التكامل الاقتصادي والسياسي في شتي مناحي التنمية أصبح ضرورة في المنطقة.

وأشار إلى تطلعات الشعوب العربية نحو مستقبل أفضل، ومعدلات تنمية تنعكس على الإنسان، متابعًا: «تطلعات الشعوب تقتضي منا العمل بروح المسؤولية المشتركة من أجل أن تكون هذه القمة خطوة نوعية على طريق التنمية العربية».

وتوجه بالشكر على استضافة لبنان القمة العربية الاقتصادية في دورتها الحالية، والتي جاءت بعد 6 سنوات من انعقاد القمة الماضية في المملكة العربية السعودية عام 2013.

ويُذكر أن وزير الخارجية، سامح شكري، توجه صباح اليوم الجمعة إلى العاصمة اللبنانية بيروت للمشاركة في أعمال الدورة الرابعة للقمة العربية الاقتصادية التنموية، وذلك في أعقاب إتمام زيارته إلى نيويورك حيث شارك في اجتماع مجموعة الـ77 والصين بالأمم المتحدة.

ومن المُقرر أن يلتقي وزير الخارجية عددًا من القيادات والأطراف السياسية اللبنانية، بالإضافة إلى عددًا من نظرائه العرب على هامش المشاركة في فعّاليات قمة بيروت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك