حبس خاطفي طفلة من الإسكندرية ومساومة أسرتها على فدية 100 ألف جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس خاطفي طفلة من الإسكندرية ومساومة أسرتها على فدية 100 ألف جنيه

 عصام عامر:
نشر في: الإثنين 18 فبراير 2019 - 3:20 م | آخر تحديث: الإثنين 18 فبراير 2019 - 3:20 م

قررت نيابة الدخيلة في الإسكندرية، برئاسة المستشار مصطفى المنشاوي، اليوم الإثنين، حبس 3 أشهاص "سيدة ورجلين" 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهما بخطف طفلة تدعى "زينة.س.ع"، 5 أعوام، واحتجازها، ومساومة أسرتها على دفع فدية 100 ألف جنيه؛ مقابل إطلاق سراحها.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، تمكنت من ضبط المتهمين؛ في أعقاب بلاغ تلقاه قسم شرطة الدخيلة من والدة الطفلة وتدعى "ميرفت.إ.آ" 26 عاما، مقيمة في منطقة الدخيلة الجبل؛ تتهم فيه "إيمان.م.ز" ترتبط بها بعلاقة صداقة منذ قرابة الشهرين، بإصطحاب نجلتها بزعم التنزه، ثم قامت بإختطافها.

وعليه قامت أجهزة البحث الجنائي بتشكيل فريق بحث بالإشتراك مع قطاع الأمن العام، أسفرت جهوده عن ضبط مرتكبي الواقعة وهم: "إيمان.م.ز" 21 عاما، مقيمة في دائرة قسم شرطة أول العامرية، سبق إتهامها في 4 قضايا، مطلوب التنفيذ عليها في قضيتين، و"محمد.م.ع" 22 عاما، حداد، مقيم في دائرة مركز شرطة زفتى بالغربية، سبق إتهامه في 8 قضايا "خطف، مخدرات، بلطجة، هتك عرض، سرقة"، و"محمد.س.م" 22 عاما، مقيم في دائرة قسم شرطة ثان طنطا، محافظة الغربية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مديرية أمن الغربية تم إستهدافهم وضبطهم حال تواجدهم في شقة كائنة داخل عزبة الجمهورية، دائرة قسم شرطة ثان المحلة، محافظة الغربية وبصحبتهم الطفلة.

وبمواجهتهم أقروا بإرتكاب الواقعة واعترف الثاني بأنه اتفق مع الأولى "متزوج منها عرفياً" على خطف الطفلة، مستغلاً إرتباطها بوالدتها بعلاقة صداقة، ثم طلب مبلغ مالي كفدية وفى سبيل تنفيذ مخططهما إستعانا بالثالث، حيث قامت المتهمة الأولى بإستدراج الطفلة.

وعقب ذلك قاموا بالتوجه بها إلى شقة "أعدها مسبقاً المتهم الثاني" وقام الثالث بالإتصال بأهلية الطفلة المجنى عليها، وطلب مبلغ 100 ألف جنيه كفدية لإطلاق سراحها، وأرشدت المتهمة الأولى عن الهاتف المستخدم فى مساومة أسرة المجني عليها.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، تمهيدا للعرض على النيابة العامة؛ لتباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك