«نيويورك تايمز»: الحرب السورية تخلق أسوأ أزمة لاجئين في العالم منذ عقود - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نيويورك تايمز»: الحرب السورية تخلق أسوأ أزمة لاجئين في العالم منذ عقود

ارشيفية
ارشيفية
نيويورك - أ ش أ
نشر في: السبت 18 أبريل 2015 - 1:16 م | آخر تحديث: السبت 18 أبريل 2015 - 1:16 م

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية، اليوم السبت، إنه "مع إغلاق جيران سوريا حدودهم أمام اللاجئين السوريين ومع محاولة الالاف عبور البحر المتوسط بحثا عن الأمان في أوروبا باتت الحرب السورية تخلق أسوأ أزمة لاجئين في العالم منذ عقود حيث تخلق ضغوطا جديدة على الولايات المتحدة والدول الغربية لفتح ابوابها وفي المقابل تفتح على نفسها أيضا رد فعل سياسي عنيف في الداخل".

وأضافت الصحيفة، أنه "منذ موجة الهروب الكبرى من جنوب شرق آسيا بعد الحرب في فيتنام لم تشهد الدول الصناعية مثل هذا الضغط العصيب للمشاركة في تحمل عبء استقبال اللاجئين".

وذكرت الصحيفة أن الولايات المتحدة ستستقبل أكبر مجموعة من اللاجئين السوريين حتى الآن، تصل إلى 2000 شخص بحلول خريف العام الجاري، مقارنة بـ700 استقبلتهم منذ بداية الحرب السورية قبل أربعة أعوام.

وكان أنطونيو جوتيريس مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين قد كثف النداءات الأممية للدول الصناعية بما في ذلك الولايات المتحدة لإيواء نحو 130 ألف سوري على مدار العامين المقبلين.

وقالت نيويورك تايمز، إن "هذا الرقم هو مجرد جزء من حوالي اربعة ملايين لاجئ يتدفقون على الدول المجاورة لسوريا، وخاصة الاردن ولبنان وتركيا- وهو ما يشكل ضغطا شديدا على موارد هذه الدول كما يزج بكثير من هؤلاء النازحين في دائرة الفقر".

وأشارت الصحيفة إلى أنه في عام 2014، سجل نحو 150 ألف سوري طلبات للجوء إلى الخارج خوفا من الاضطهاد في بلادهم. وكانت غالبية طلبات اللجوء في أوروبا، وكانوا أكبر مجموعة من طالبي اللجوء في العام الماضي، وفقا لوكالة الأمم المتحدة لشئون اللاجئين. فيما قالت منظمة اطباء بلا حدود إن حوالي 100 شخص يصلون إلى جزر دودكانيس اليونانية بالقارب يوميا وغالبيتهم سوريون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك