متهم في قضية «خلية السويس»: «السجن واخد ملابسنا الداخلية والبطاطين» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متهم في قضية «خلية السويس»: «السجن واخد ملابسنا الداخلية والبطاطين»

قضية «خلية السويس»-ارشيفية
قضية «خلية السويس»-ارشيفية
كتب- محمد جمعة
نشر في: السبت 18 أبريل 2015 - 1:29 م | آخر تحديث: السبت 18 أبريل 2015 - 1:29 م

صرخ أحد المتهمين من داخل قفص الاتهام خلال جلسة محاكمته في قضية خلية السويس المتهمة بالتخطيط لإرتكاب أعمال إرهابية، مستغيثًا بالمحكمة من تعرضهم للتعذيب داخل سجن العقرب، ومطالبًا إياه بنقله من هذا السجن.

وخاطب المتهم إبراهيم يحيي رئيس المحكمة قائلا: "يافندم واخدين مننا ملابسنا الداخلية والعلاج اللي جايبينه علي نفقتنا الخاصة والبطاطين وتركونا نعاني من شدة البرد" واستطرد: "ليه نتعامل معاملة المجرمين دي والقانون بيقول إن المتهم بريء حتي تثبت إدانته، وإحنا عايزين نتعامل معاملة البني آدمين".

ومن جانبه، أكد المحامي محسن بهنسي للمحكمة تعرض المتهمين للتعذيب داخل السجون وتم خلع ملابسهم، معربًا عن إدانته لهذه الانتهاكات واعتبرها وصمة عار في جبين الجهاز الأمني للبلاد. فسألته المحكمة هل تريد تحويل الواقعة إلي النيابة والتحقيق فيها، فرد بأنه سيعرض الأمر علي المتهمين وسيتخذ الإجراءات القانونية فور موافقتهم.

وأشار بهنسي إلى أن سجن العقرب مخصص للسلفية الجهادية وبه أشد إجراءات التعذيب، كما أنه يمنع فيه المتهمين من شراء الأطعمة من "الكانتين" الخاص بالسجن، فطالبته المحكمة بتقديم بلاغ للنائب العام وعرض هذه الوقائع عليه واتخاذ اللازم قانوناً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك