الخميس 24 أغسطس 2017 5:01 ص القاهرة القاهرة 26.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

سلاف فواخرجي تستعين بروسيا في إنتاج فيلم «تدمر»

كتب- أحمد فاروق
نشر فى : الثلاثاء 18 أبريل 2017 - 3:46 م | آخر تحديث : الثلاثاء 18 أبريل 2017 - 3:51 م

تخوض الفنانة السورية سلاف فواخرجي تجربة الإنتاج السينمائي لأول مرة من خلال فيلم "تدمر –Palmayra "، حيث وقعت أمس في العاصمة الروسية موسكو، عقد الفيلم بين شركة "شغف" التي أسستها بمناسبة مرور 70 عاما على استقلال سوريا، وشركة "برولاين ميديا" الروسية لصاحبها آندريه سيغليه، بميزانية تصل الى مليوني يورو، ومن المقرر أن يساهم الجانب السوري بربع هذا المبلغ.

وخلال حفل التوقيع الذي تم بمقر وزارة الثقافة في العاصمة الروسية موسكو، أعلن صناع الفيلم أن التصوير سيتم بين سوريا وروسيا نهاية العام الجاري، حيث تدور أحداث فيلم "تدمر - Palmayra" حول طبيب من داغستان، تتفكك حياته عندما تهرب زوجته وبناته سراً، إلى سوريا، فيسارع إلى إنقاذهم دون التفكير في العواقب.

من جانبها أعربت سلاف فواخرجي، عن سعادتها بـ"الاهتمام الكبير من قبل وزير الثقافة الروسي لإنتاج فيلم سوري- روسي"، عن مدينة "تدمر" الأثرية"، مؤكدة حماسها الشديد لتنفيذ هذا العمل الذي يحكي عن الحرب السورية، والاٍرهاب الذي لا وطن ولا دين له، وكل إنسان عانى من الارهاب والاجرام والعنف. وأوضحت سلاف فواخرجي، أنها تؤمن بأن السينما هي صناعة الجمال، وأن الجمال حتماً سيتغلب في النهاية على الحرب، مؤشيرة الى أن الفيلم يبحث عن بقايا الإنسانية، وعن الحق في الحياة.

أما وزير الثقافة الروسي، فلاديمير ميدينسكي، فأكد أن ما حدث بمدينة تدمر الأثرية لم يكن أحد يتوقعه، حيث حلت الأطلال والأنقاض محل الفنادق الفخمة وبساتين الفواكه، مؤكدا على أن ما يحدث في الشرق الأوسط يخص العالم كله.

يذكر أن "تدمر" هي إحدى أهم المدن الأثرية عالميا، تقع في وسط سوريا وتتبع لمحافظة حمص، وهي مدينة ذات أهمية تاريخية حيث كانت عاصمة مملكة تدمر، وكانت من أبرز المدن السياحية قبل أن يدمرها تنظيم داعش.

 




شارك بتعليقك