وزيرة الاستثمار: مكتب للمصريين في الخارج لتشجيعهم على الاستثمار بمصر - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 4:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الاستثمار: مكتب للمصريين في الخارج لتشجيعهم على الاستثمار بمصر

لقاء وزيرة الاستثمار بوزيرة الهجرة
لقاء وزيرة الاستثمار بوزيرة الهجرة
كتب: أحمد بُريك
نشر في: الثلاثاء 18 يوليه 2017 - 11:53 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 18 يوليه 2017 - 11:53 ص
• نبيلة مكرم: الكارت القنصلي سيسرع كافة الأمور على المواطنين بالخارج
عقدت السفير نبيلة مكرم، وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، والدكتور سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، اجتماعًا، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة الاستثمار بمدينة نصر، لبحث سبل إقامة مكتبًا للمصريين في الخارج في مركز خدمة المستثمرين بوزارة الاستثمار. 

وقالت الدكتور سحر نصر، إن الوزارة هدفها التيسير على الراغبين في الاستثمار في مصر، ومنهم المصريين في الخارج، مشيرة إلى أنها ستقيم مكتبًا للمصريين في الخارج، مثلما قررت تخصيص مكتبًا لسيدات الاعمال.

وأضافت نصر أن قانون الاستثمار الجديد نص على وجود ممثلين عن 74 جهة بمركز خدمة المستثمرين، لتسهيل الإجراءات على المستثمرين، وهو ما سيسهل ويسرع أية إجراءات للمصريين في الخارج، كما نص على المساواة بين الجنسين في الفرص الاستثمارية.

من جانبها، قالت السفير نبيلة مكرم، إن وزارة الهجرة تعمل على إصدار الكارت القنصلي الذي يتم استخراجه من القنصليات المصرية في الخارج للمصريين بهدف تسهيل الإجراءات حال العودة إلى مصر ومنها الاستثمار والإسكان، مشيرة إلى أن كافة المشاركين في مؤتمر «مصر تستطيع» بنسختيه، جاءت نتائجها برغبتهم في الاستثمار في مصر.

وبحثت الوزيرتان إجراءات التسهيل على المصريين في الخارج، عبر إجراءات تأسيس الشركات «أونلاين» لهم عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، وكيفية إشراك المصريين في الخارج في البورصة المصرية، وإقامة دورات تدريبية للشباب المعرض للهجرة غير الشرعية بالمحافظات.

واتفق الجانبان، على الربط بين موقعي الوزارتين في إطار الربط بين الحكومة، والإعلان عن الخدمات المشتركة التى تقدمها وزارتا الاستثمار والهجرة، وأن يتضمن مشروع اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار «المصريين فى الخارج» في الضمانات والحوافز التي نص عليها القانون، والقيام بحملة ترويجية فى الخارج لتشجيعهم على الاستثمار فى مصر.

وعقب الاجتماع، أجرت وزيرتا الهجرة والاستثمار والتعاون الدولي بجولة فى مركز خدمة المستثمرين، لمتابعة أعمال التطوير في المركز وخطوات التوسع فيه، وتخصيص مكان للمصريين في الخارج في المركز، وأوضحت الوزير أنه يتضمن مكانًا مخصصًا لاستخراج جوازات السفر والشهر العقاري وتراخيص تأسيس الشركات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك