وزير النقل: دمج وتعديل مواعيد القطارات بعد عيد الأضحى - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل: دمج وتعديل مواعيد القطارات بعد عيد الأضحى

قطارات فى محطة مصر تصوير احمد عبد الفتاح
قطارات فى محطة مصر تصوير احمد عبد الفتاح
كتبت ــ ميساء فهمى:
نشر في: الجمعة 18 أغسطس 2017 - 8:13 م | آخر تحديث: الجمعة 18 أغسطس 2017 - 8:13 م
رئيس السكة الحديد يتفق مع السائقين على انتظام التشغيل من جديد.. والوزير يوافق على صرف ٦٥٠ جنيهًا منحة للعيد
قال وزير النقل، هشام عرفات: إنه سيتم دمج وتعديل بعض مواعيد القطارات بعد عيد الأضحى المبارك، منوهًا إلى أن السكة الحديد ستشهد تطويرًا وتدريبًا لكل الفئات المتواجدة بالمنظومة، مع توافر قطع الغيار اللازمة بشكل عاجل.
وأضاف الوزير، فى تصريحات له، عقب اجتماعه المطول مع عدد من سائقى القطارات والنقابة العامة للسكك الحديدية مساء أمس أنه تم تشكيل لجنة لمراجعة الحالة الفنية لأنظمة التحكم الآلى بالجرارات والخطوط، وخاصة خط «بنى سويف ــ الجيزة»، مشددًا على عدم خروج أى قطار من الورشة إلا بعد التأكد من سلامته تمامًا من الناحية الفنية وقدرته على استخدام أجهزة التحكم والأمان أثناء الرحلة.
وأشار عرفات إلى وجود خطة شاملة لتجديد منظومة السكة الحديد، وعلى رأسها منظومة الأمن والسلامة، حيث سيتم تطوير جميع ورش الهيئة لتحقيق منظومة متكاملة بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية، من خلال لجنة فنية عالية المستوى من جهات الدولة المعنية، لافتًا إلى تحديث نظم الإشارات حاليًا لتحويلها إلى كهربائية، ودعم أسطول الجرارات بجرارات جديدة.
واستمع الوزير إلى عدد من المقترحات الخاصة بتنظيم السلامة والأمان فى التشغيل، مؤكدًا لهم درايته بالظروف الصعبة التى يعمل بها السائقين فى ظل تقادم جرارات وعربات السكك الحديدية ونظم الإشارات على خطوط الوجهين القبلى والبحرى.
وأوضح عرفات أنه تم إلغاء أجازات قيادات السكة الحديد للمتابعة الدورية لكل قطاعات التشغيل، منوهًا إلى إصداره تعليمات مشددة لكل نواب الهيئة بالوجود فى مواقع العمل والورش المختلفة، وتوزيع أنفسهم على مختلف القطارات للمتابعة المستمرة للمشكلات التى تواجه مسير أثناء الرحلة، وضرورة بذل جميع الجهود الفترة القادمة لتقديم خدمة جيدة للركاب خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.
وفى سياق متصل، التقى رئيس هيئة السكة الحديد الجديد، سيد سالم، عددًا من سائقى القطارات فى ورش الهيئة، قبل لقائه مع وزير النقل، للتوصل لحل بسبب ارتفاع معدلات التأخير فى الرحلات التى تصل إلى ٣ ساعات لكل قطار، مما تسبب فى حالة من الزحام الشديد على أرصفة المحطات وسط غصب الركاب.
وقال سالم لـ«الشروق»: إنه اتفق مع السائقين على عودة التشغيل لطبيعته وانتظام مواعيد القطارات، حفاظًا على مصالح المواطنين، مشيرًا إلى مخاطبته وزارة النقل باحتياجات السكة الحديد من قطع غيار وإشارات عاجلة، لضمان تشغيل القطارات بشكل أكثر أمانًا الفترة القادمة.
من جهته، أعلن رئيس نقابة العاملين بالسكة الحديد، عبدالفتاح فكرى، عن موافقة وزير النقل على صرف منحة عيد الأضحى لكل العاملين بالسكة الحديد ومترو الأنفاق وقدرها 650 كما هو معتاد فى كل عيد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك