فيديو.. أسامة العبد: السياحة الدينية ستساعد على التخلص من الإرهاب والتطرف - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. أسامة العبد: السياحة الدينية ستساعد على التخلص من الإرهاب والتطرف

أسامة العبد
أسامة العبد
كتب - أحمد العيسوي:
نشر في: الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 1:01 م | آخر تحديث: الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 1:20 م

قال الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن يجب الاهتمام بالسياحة الدينية وتشجيعها، لاسيما وأن مصر تزخر بالآثار الإسلامية والمسيحية واليهودية، موضحًا أن السياحة الدينية ستكون سببًا لدحض الإرهاب.

وأضاف «العبد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح دريم»، المذاع عبر فضائية «دريم»، الإثنين، أن زيارة الآثار الدينية ستولد لدى الفرد الأخوة والصداقة وعدم معاداة أصحاب الديانات الأخرى، متابعًا: «عندما أزور الآثار امسيحية واليهودية كمسلم، والعكس صحيح لديانات الأخرى، ومن هنا تتولد المحبة ودراسة الآثار من العقائد المختلفة».

وأكد أن السياحة الدينية ستكون سببًا في قتل الفكر الأسود المتطرف، موضحًا أن السياحة الدينية ستعود على البلاد بالنفع الاقتصادي باعتبارها أحد أنواع السياحة التي يجب الاهتمام بها.

وأوضح أن عقد مؤتمر السياحة الدينية بمدينة شرم الشيخ، يدل على أن مصر تعيش حالة من الأمن والأمان، مضيفًا أنه سيتم دعوة عدد من الشخصيات لحضور المؤتمر.

يذكر أن مدينة شرم الشيخ ستستضيف مؤتمر «سيناء عاصمة السياحة الدينية» في الـ28 من سبتمبر الجاري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبتنظيم من وزارة الأوقاف، واللجنة الدينية بمجلس النواب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك