«الخشت» يطالب مؤسسات المجتمع المدني بالتبرع لطلاب المدن الجامعية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخشت» يطالب مؤسسات المجتمع المدني بالتبرع لطلاب المدن الجامعية

منى زيدان
نشر في: الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 10:15 م | آخر تحديث: الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 10:15 م
قال رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، إن رسوم المدن الجامعية هذا العام ارتفعت إلى 350 جنيها للطالب بدلا من 165 جنيها في العام الماضي، لافتا إلى أن إدارة الجامعة رفضت تحميل هذه الزيادة للطالب وطالب مؤسسات المجتمع المدني بالتبرع لتخفيف عن الطلاب، وذلك من خلال مشروعات لتدريب طلاب المدن الجامعية.

وأضاف «الخشت»، خلال مؤتمر اليوم المصري للتعليم الذي تنظمه مؤسسة «مصر الخير»، أنه لابد وأن تكون هناك علاقة بين مؤسسات المجتمع المدني والحكومة، فمثلا التوجه اليساري يرى أن الحكومة هي أساس في التطوير والنهوض بالبلد، بينما يرى التوجه الليبرالي أن المجتمع المدني هو الأساس في ذلك، مؤكدا على خطأ التوجهين، وأن الحكومة لابد وأن تقوم بدور المرشد، ويقوم المجتمع المدني بالربط بين الأسرة والحكومة.

وتابع: «نحتاج لطالب متكامل الشخصية لذلك ستتحول الجامعة من 1 أغسطس نحو جامعة الجيل الثالث، بحيث يكون العلم ليس من أجل العلم ولكن من أجل الناس».

وأشار إلى أن المجتمع في مصر يعتبر مستهلك للعلم وليس صانع للعلم، ولذلك فإن الجامعة تسعى لاكتشاف القوانين بدلا من حفظها لحماية الدولة، من الدولة من الإرهابيين الذين يحفظون الكتب ويحفظون كلام الأمير ويطبقونه.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك