مصدر: الجيش قادر على حماية حدودنا الشرقية وسيكون الرد قاسيًا على من يهاجمنا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«اللى عايز يتفاوض يتفاوض واحنا مستمرون فى عملياتنا العسگرية ضد الإرهاب»

مصدر: الجيش قادر على حماية حدودنا الشرقية وسيكون الرد قاسيًا على من يهاجمنا

العمليات العسكرية الاسرائيلية ف غزة تهدد بانفجار الموقف فى المنطقه  -  رويترز
العمليات العسكرية الاسرائيلية ف غزة تهدد بانفجار الموقف فى المنطقه - رويترز
حاتم الجهمى
نشر في: الأحد 18 نوفمبر 2012 - 10:50 ص | آخر تحديث: الأحد 18 نوفمبر 2012 - 10:50 ص

قال مصدر بالجيش الثانى الميدانى إن القوات المسلحة قادرة على حماية حدودها الشرقية التى تفصلها مع اسرائيل ولا يستطيع احد مهاجمة حدودنا ومن يحاول سيكون الرد قاسيا، مشيرا الى أن القوات المسلحة جاهزة وعلى استعداد قتالى دائما وذلك ردا على معلومات وردت باحتمال استهداف اسرائيل سيناء فى حالة مهاجمة عناصر جهادية حدودها.

 

واضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ «الشروق» إن القوات المسلحة تدافع على ارضها ولا تريد الاعتداء على أحد قائلا «القوات المسلحة ستقطع رجل من يجاول مهاجمة حدودها».

 

وحول مفاوضات رئاسة الجمهورية مع العناصر الجهادية لمنعهم من مهاجمة اسرائيل اثناء غاراتها على غزه رد قائلا «اللى عايز يتفاوض يتفاوض واحنا مستمرون فى عملياتنا العسكرية ضد العناصر الاجرامية التى تهدد امن البلد.

 

واوضح المصدر ان القوات المسلحة لا تسعى للتفاوض مع الارهاب، ومؤكدا ان القوات المسلحة قوات قتالية وليست قوات مفاوضات ومن يحاول اجراء المفاوضات فهو فى مكان ضعف ولكن القوات المسلحة قوية وليست ضعيفة وتستطيع حماية سيناء من الارهاب.

 

وفى السياق ذاته أكد عضو سابق بالمجلس الاعلى للقوات المسلحة ان مصر فى الوقت الحالى غير مستعدة لشن حرب على اى دولة اخرى، مشيرا الى ان وضع مصر اقتصاديا ضعيف جدا حيث انها لا تمتلك اى مخزون غذائى يساعدها على القيام بشن حرب ضد اى دولة.

 

واضاف العضو العسكرى السابق فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» ان القوات المسلحة تمتلك اسلحة متطورة تساعدها على القيام بحرب لكن الوضع الاقتصادى سيئ جدا ولا يساعد على القيام بهذه الحرب.

 

واوضح العضو السابق انه اثناء حرب 1973 كان مخزون القمح يكفى 60 يوما ولكن الان المخزون لا يكفى 4 ايام وبهذا لا تستطيع الدولة شن حرب على اى دولة معادية.

 

وردا على تهديدات اسرائيل باستهداف سيناء فى حالة مهاجمة عناصر جهادية حدود اسرائيل قال العضو السابق امر طبيعى ان تهدد اسرائيل مهاجمة سيناء فى حالة عدم قدرة مصر على حماية الحدود مؤكدا فى الوقت ذاته ان القوات المسلحة قادرة على صد اى عدو يحاول يهاجم حدودها وخاصة الحدود الشرقية.

 

وحول تصريحات الرئيس محمد مرسى بدفع اسرائيل الثمن باهظا بعد غاراتها على غزة رد قائلا: يسأل عن هذه التصريحات رئيس الجمهورية، مؤكدا ان مصر تستطيع مساعدة فلسطين اداريا وتقديم المعونات المادية والغذائية والصحية لها ولكنها لا تستطيع تقديم المعونات العسكرية طبقا لمعاهدة السلام بينها وبين اسرائيل.

 

وردا على هل من الممكن اجهزة الدفاع الجوى فى سيناء رصد اطلاق الصواريخ من قبل الجهاديين اكد العضو السابق ان الصواريخ التى يمتلكها الجهاديين قصيرة المدى وعلى ارتفاعات منخفضة فلا تستطيع اجهزة الدفاع الجوى رصدها الا عن طريق الاجهزة البدائية «المنظار» مؤكد انه لا يمكن منع الصواريخ الا فى حالة معرفة قوات الامن مسبقا المناطق التى يتم اطلاق منها الصواريخ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك