مستشار المفتى: دعوة رفع المصاحف في 28 نوفمبر «مساومة سياسية» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار المفتى: دعوة رفع المصاحف في 28 نوفمبر «مساومة سياسية»

د. إبراهيم نجم مستشار مفتى الجمهورية
د. إبراهيم نجم مستشار مفتى الجمهورية
خالد موسى
نشر في: الثلاثاء 18 نوفمبر 2014 - 12:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 نوفمبر 2014 - 1:25 م

استنكر د. إبراهيم نجم مستشار مفتى الجمهورية ما سماه أسلوب «المساومة السياسية» الذى تحاول بعض تيارات الإسلام السياسى استخدامه، رغبة فى مكاسب سياسية «يستحيل تحقيقها»، واصفا فى تصريحات صحفية الدعوة التى أطلقها بعض الأشخاص برفع المصاحف يوم ٢٨ نوفمبر الحالى بأنها تكشف عن عقم فكرى وشطط فى الاستدلال والنتائج.

وأضاف نجم، أن تلك الدعوة تناقض سنن السلوك المصرى الذى لا يلتفت للخلف، ولا ينظر إليه سوى للعبرة واستلهام القوة الدافعة للبناء المستقبلى، ووصف نجم دعوة تظاهرات المصاحف بأنها دعوة مشبوهة، معتبرا أنها خلط صريح بين الدين وأغراض سياسية، وردة تاريخية إلى أساليب أثارت لغطا تاريخيا فى فترة ظهور الخوارج. وشدد مستشار المفتى فى البيان الذى أصدره المركز الإعلامى أن مثل هذه الأفعال لن يجنى فاعلوها من ورائها سوى كره ومقت المجتمع لهم ولأفعالهم، مشددا على أن واجب الوقت الآن هو التكاتف والتعاون فى قضايا البناء والتنمية.

وحذر مستشار مفتى الجمهورية التيارات التى تدعى الانتماء للإسلام من اللجوء إلى الشعارات الدينية من أجل مكاسب سياسية رخيصة، مشددا فى الوقت ذاته على أن الدستور والقانون يكفلان حرية الرأى الملتزمة والمنضبطة والبعيدة عن استدعاء تعاليم الدين السامية فى الحراك السياسى والحزبى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك