فقدان غواصة عسكرية أرجنتينية تحمل طاقمًا من 44 فردًا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فقدان غواصة عسكرية أرجنتينية تحمل طاقمًا من 44 فردًا


نشر في: السبت 18 نوفمبر 2017 - 4:04 م | آخر تحديث: السبت 18 نوفمبر 2017 - 4:04 م

أعلنت القوات البحرية الأرجنتينية، اليوم، فقدان غواصة عسكرية على متنها طاقم يضم 44 فردا فقدت فى جنوب المحيط الأطلسى، منذ يوم الأربعاء، مما أدى إلى إجراء بحث شامل لتحديد موقع الغواصة التى ربما واجهت مشاكل فى الاتصال.
وكانت الغواصة «سان خوان» فى جنوب بحر الأرجنتين على بعد 432 كيلومترا من ساحل باتاجونيا عندما حددت آخر موقع لها قبل يومين.

وقال المتحدث باسم البحرية الأرجنتينية اتريك بالبى فى مؤتمر صحفى إنه «عندما لا يكون هناك اتصال بين الغواصة والبر، يتعين أن تذهب إلى السطح ومن ثم يكون من المهم أن تظهر أو ترصد بالرادار»، مضيفا أن «البحث مازال جاريا بنشاط فى المنطقة»، بحسب وكالة «رويترز» للأنباء.

وأوضح المتحدث باسم البحرية الأرجنتينية أن الغواصة التى غادرت مدينة أوشوايا (جنوب) متجهة إلى مار ديل بلاتا الأرجنتينية كان لديها إمدادات غذائية لعدة أيام، ومن المحتمل أن تواصل رحلتها رغم مشاكل الاتصال.

وطلبت بوينوس ايرس من «جميع القوارب الموجودة فى المنطقة الانتباه إلى أى اتصالات لاسلكية» قد تحصل، فى وقت كانت عمليات البحث عن الغواصة تجرى أمس فى ظروف جوية صعبة، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وذكرت وزارة الخارجية الأرجنتينية بعد ظهر أمس أن حكومات الولايات المتحدة وبريطانيا وتشيلى قدمت دعما لوجيستيا وتبادلا للمعلومات للمساعدة فى البحث.

وقال وزير خارجية تشيلى، هيرالدو مونوز إن طائرة تشيلية تحظى بالقدرة على البحث خلال الليل فى طريقها للمساعدة.
من جانبه، قال كارلوس زافالا وهو قائد سابق للغواصة «سان خوان» إن «الظروف الجوية الصعبة يمكن ان تعقد (عملية) تحديد السونار» الخاص بالغواصة، موضحا أن عملية تحديد السونار «قد تتطلب أياما عدة، ويجب أن نصبر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك