وزير التعليم: ندرس تعميم «البوكليت» على جميع صفوف المرحلة الثانوية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم: ندرس تعميم «البوكليت» على جميع صفوف المرحلة الثانوية

كتبت- نيفين أشرف
نشر في: السبت 18 نوفمبر 2017 - 12:53 م | آخر تحديث: السبت 18 نوفمبر 2017 - 12:53 م

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن دراسة الوزارة لتعميم "البوكليت"، على جميع صفوف المرحلة الثانوية، قائلًا: "لا يوجد أي مانع من استخدام البوكليت، في المرحلة الثانوية كلها وسنبحث هذا الأمر فورًا".

وأعلن "شوقي"، في تصريحات له اليوم، عن تشكيل لجنة لبحث كل التشوهات المالية في الوزارة، مضيفًا أن هناك خطة لإعلاء شأن المعلمين فنيًا وماديًا، لافتًا إلى اتخاذ الوزارة، عدة إجراءات لتحسين العملية التعليمية، منها إصلاح شؤون الآلاف من المعلمين، وإلغاء الشهادة الابتدائية، وتنظيم عمل المدارس الخاصة والدولية وتغيير قيادات تطوير المناهج والامتحانات، والإعداد لنظام مصري متكامل على أحدث نظم العالم ليستقبل طلاب رياض الأطفال والأول الابتدائي من العام المقبل.

وأوضح أن الوزارة تستهدف إحداث ثورة في التعليم في الصف الأول الثانوي من العام المقبل، وبناء آلاف الفصول وتدريب القيادات، مستطردًا: "ليس هناك حلول سحرية لمشاكل تراكمت في عقود طويلة ولكن النفق ليس مظلمًا والدولة تقف وراءنا بكامل ثقلها".

وانتقد كل التشكيك والجدل حول ما تتخذه الوزارة من إجراءات لإصلاح المنظومة التعليمية، قائلًا: "الحجم الهائل من المشكلات والتشكيك والجدل لا يفسح مجالًا للإصلاح ونأمل تعاون الجميع للوصول للهدف المنشود".

كما قرر وزير التعليم، إعفاء طلاب محافظة شمال سيناء من المصروفات الدراسية، وذلك تقديرًا لظروف أهل شمال سيناء في مواجهة التطرف والإرهاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك