تضارب بين محافظة القاهرة و«المرافق» حول إخلاء الباعة الجائلين لمنطقة العتبة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب المحافظ: استكمال الإخلاء اليوم.. ومدير المرافق: أخليناهم وعلى المحافظة توفير أماكن بديلة لهم

تضارب بين محافظة القاهرة و«المرافق» حول إخلاء الباعة الجائلين لمنطقة العتبة

تصوير هبة خليفة
تصوير هبة خليفة
كتب ــ محمد عادل وعاطف محمود:
نشر في: الخميس 18 ديسمبر 2014 - 12:01 م | آخر تحديث: الخميس 18 ديسمبر 2014 - 12:01 م

تضاربت تصريحات مسئولى محافظة القاهرة، وإدارة المرافق بالعاصمة، أمس، بشأن إخلاء الباعة الجائلين بمحيط المسرح القومى، تمهيدا لافتتاحه، بعد تطويره، بعد غدٍ السبت.

وقال اللواء محمد أيمن، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية أمس، إنه «سيتم إخلاء الباعة الجائلين، وإزالة الإشغالات بمحيط المسرح القومى، قبيل افتتاحه، وتجميل المنطقة، دون سماح للباعة بالعودة مرة أخرى».

وأضاف: «رفعنا بالفعل كل الإشغالات، وتم نقل عدد كبير من الباعة من منطقة سور الأزبكية، والمنطقة المحيطة بسوق السلاح، عدا عدد قليل من الباعة حول المسرح، خاصة فى المنطقة الخلفية الواقعة بين جراج العتبة متعدد الطوابق، والساحة الخلفية لمسرح العرائس، وسيتم الانتهاء من إخلائهم اليوم (الخميس)».

ولفت أيمن إلى أنه بعد رفع الباعة والإشغالات، سيتم استكمال الأعمال المتعلقة بالنظافة والتجميل والدهانات، بالتنسيق مع الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، مشددا على أن قرار إخلاء الشوارع والميادين على مستوى المحافظة، نهائى، وجارٍ إنشاء عدد من الأسواق البديلة.

من جانبه، قال اللواء إبراهيم الزيات مدير إدارة مرافق القاهرة، إنه تم إخلاء جميع الباعة الجائلين المنتشرين بمحيط المسرح القومى بالعتبة، إذ شنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزى حملة أمنية مكبرة، فجر أمس لإخلائهم، وفرض السيطرة الأمنية على المنطقة، استعدادا لافتتاح المسرح القومى، بعد إعادة تجديده وتطويره.

وناشد اللواء الزيات فى تصريح لـ«الشروق»، محافظ القاهرة جلال السعيد بتوفير أماكن بديلة للباعة الجائلين، حتى لا يضطروا للعودة مرة أخرى إلى منطقة العتبة، وافتراش الأرصفة ونهر الطريق، قائلا: على مسئولى المحافظة، توفير أماكن جديدة للباعة الجائلين على غرار جراج الترجمان فى أسرع وقت.

وأضاف مدير إدارة المرافق بالقاهرة أن الحملات الأمنية بجميع أرجاء العاصمة مستمرة طوال اليوم، لرفع كافة الإشغالات، وضبط الباعة الجائلين وإغلاق كافة المقاهى والمحلات المخالفة التى تدار بدون ترخيص بالإضافة لتفعيل الانضباط المرورى بالشوارع لتحقيق السيولة المرورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك