وزير الأوقاف: مصر حصن للعدل والحق .. وتحقيق العدالة مسئولية المجتمع - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأوقاف: مصر حصن للعدل والحق .. وتحقيق العدالة مسئولية المجتمع

الغردقة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 19 يناير 2018 - 2:11 م | آخر تحديث: الجمعة 19 يناير 2018 - 2:11 م

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن مصر حصن للعدل والإيمان والحق والوطنية، وأنها تسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية بمفهومها الواسع، مطالبًا أبناء المجتمع بالتضامن مع القيادة السياسية لتحقيق العدل بمفهومه الواسع والشامل.

جاء ذلك في خطبة الجمعة اليوم التي ألقاها وزير الأوقاف بمسجد الميناء بمدينة الغردقة، بحضور اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر وذلك في إطار زيارته الحالية للمحافظة ضمن الاحتفال بعيدها القومي.

وأضاف وزير الأوقاف، أن العدل ليس مسئولية الحاكم وحده ولكن مسئولية كل إنسان مسئول في مكانه، مشيرًا إلى أشكال العدل المتعددة ومنها العدل بين جميع الأبناء وبين المرؤوسين وفي تقديم الخدمات للمواطنين.

وأوضح، أن تحقيق العدل بمفهومه الواسع هو أكثر ضمانا لكل المواطنين، محذرًا من الظلم والتفرقة بين الناس حيث إن الدين الإسلامي يدعو إلى تحقيق العدل بما يحقق الأمن والاستقرار في المجتمع.

وأكد وزير الأوقاف على الحق العادل لأبناء الشعب الفلسطيني في إقامة دولتهم المستقلة على ترابها الوطني وعاصمتها القدس، مشيدًا ببيان مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، الذي نظمه الأزهر الشريف واختتم أعماله أمس بإصدار بيان القدس العالمي، مشيرًا إلى سعي مصر لتحقيق العدالة في الإطار الدولي؛ للحفاظ على حقوقها دون الاعتداء على أحد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك