السفير الياباني بالقاهرة يشيد بعمق العلاقات المصرية اليابانية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير الياباني بالقاهرة يشيد بعمق العلاقات المصرية اليابانية

أ ش أ
نشر في: السبت 19 يناير 2019 - 7:07 م | آخر تحديث: السبت 19 يناير 2019 - 7:07 م

أشاد السفير الياباني بالقاهرة، ماساكي نوكي، بعمق العلاقات المصرية اليابانية، مشيرا إلى أن العام الجاري سيشهد تطورا كبيرا في علاقات التعاون بين البلدين، في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

جاء ذلك في كلمة ألقاها السفير الياباني بالقاهرة، اليوم السبت، خلال حفل أقيم احتفاء بالعام الميلادي الجديد، بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، وعدد من أعضاء الجالية اليابانية في مصر.

و أكد في كلمته - التي حرص على إلقائها باللغة العربية - العمل على تعزيز التعاون في المشروعات القائمة مثل دار الأوبرا المصرية - التي تحتفل بعيدها الثلاثين - والمتحف المصري الكبير ، والتعليم على الأسلوب الياباني.

ولفت إلى أن عام" 2019 " الجاري ، سيكون عامًا تاريخيًا بالنسبة لليابان، حيث سيشهد تولي الإمبراطور الجديد للعرش في شهر مايو القادم، واستضافة اليابان قمة "مجموعة العشرين " في شهر يونيو ، ومؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا "تيكاد7" خلال شهر أغسطس القادم .

وأعرب عن سعادته بتقديم طقوس تقديم الشاي الياباني - خلال الحفل - والتي تعد جزءا هاما من الموروث الثقافي الياباني، مشيرا إلى أن أن هناك قولا مأثور في اليابان للتعامل مع أي لقاء على أنه لقاء واحد في العمر ، وأنه قد لا يتكرر مرة أخرى، مما يتطلب تقدير قيمة هذه اللحظة والاجتهاد في كرم الضيافة.

وخلال الحفل ، قام طارق السيد - متخصص في طقوس تقديم الشار الياباني- بالتعريف بأهم مدارس تقديم الشاي في اليابان، والأدوات المستخدمة والطرق المتبعة لتقديم الشاي للضيوف، مشيرا إلى أهمية الالتزام بقواعد أربعة عند دخول الغرفة المخصصة لتقديم الشاي وهي: السلام، والاحترام، والنظافة، والسكينة والهدوء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك