«التعليم»: تفعيل الأنشطة الصيفية واللاصيفية في مادة اللغة العربية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: تفعيل الأنشطة الصيفية واللاصيفية في مادة اللغة العربية

كتبت- منى زيدان
نشر في: الإثنين 19 فبراير 2018 - 12:46 م | آخر تحديث: الإثنين 19 فبراير 2018 - 12:46 م

عقد الدكتور أحمد شلبي، مدير عام تنمية مادة اللغة العربية، اجتماعًا مع موجهي عموم المادة على مستوى الجمهورية؛ لتفعيل الأنشطة الصفية واللاصفية في المدارس.

وأكد «شلبي»، ضرورة تفعيل الأنشطة في المدارس كالإذاعة المدرسية؛ لاستلهام روح الوطنية والحماسة، مشددًا على الاستمرار في تفعيل القيم التي تركز على: «الاصطفاف الوطني، ومكارم الأخلاق، والتسامح، وقبول الآخر، وحب الوطن، والإخلاص في العمل وإتقانه»؛ ما يساهم في تنمية تلك القيم لدى الطلاب.

وأشار إلى ضرورة تناول بعض الموضوعات كأهمية المياه وترشيد الاستهلاك في التعبير والإملاء والأنشطة المصاحبة، موجها بتحاشي كثرة الواجبات المدرسية، وصعوبتها، وتعقيدها، وعدم الدقة في تصويبها.

وأكد «شلبي»، خلال الاجتماع على تكريم العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية من المرحلتين «الإعدادية، والثانوية» فى مسابقة «التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو»، وكذلك تكريم الفائزين على مستوى الوطن العربي من «مصر، والسعودية، والكويت، ولبنان، وفلسطين»، في احتفالية بجامعة الدول العربية، منوهًا إلى متابعة تنفيذ المسابقة الثقافية للطلاب الوافدين واختيار أفضل الأعمال المقدمة من الطلاب الوافدين على مستوى المديريات والإدارات التعليمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك