«دالتا أيرلاينز» و«إيزي جيت» تدرسان استثمار 452 مليون دولار في «أليتاليا» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«دالتا أيرلاينز» و«إيزي جيت» تدرسان استثمار 452 مليون دولار في «أليتاليا»

روما - (د ب أ)
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 4:41 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 4:41 ص

قالت مصادر مطلعة إن شركتي الطيران الأمريكية "دلتا أيرلاينز" والبريطانية "إيزي جيت" تدرسان استثمار نحو 400 مليون يورو (452 مليون دولار) للاشتراك في إنقاذ شركة الطيران الإيطالية المفلسة "أليتاليا".

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن المصادر القول إن مجموعة المستثمرين بقيادة شركة السكك الحديدية الإيطالية المملوكة للدولة "فيروفي ديلوستاتو" التي تقود أحدث محاولات إنقاذ "أليتاليا" من التصفية، يدرسون حاليا الاحتياجات المالية لشركة "نيو إليتاليا" التي ستخرج من إجراءات الإفلاس للمرة الثانية خلال حوالي عشر سنوات.

وأضافت المصادر أن المستثمرين يدرسون ضخ رأسمال إضافي إلى شركة الطيران الإيطالية بقيمة نحو مليار يورو، وأنه سيتم مناقشة الخطة مع "إيزي جيت" و"دلتا" خلال الأسبوع الحالي من أجل التوصل إلى صيغة نهائية لها بنهاية شباط/فبراير الحالي.

وتتركز الخطة الجديدة لإنقاذ "أليتاليا" حول إنشاء شركة جديدة في أعقاب اتمام عملية الإفلاس التي بدأت في عام 2017، حيث ستحتفظ الشركة الجديدة بأصول الشركة الحالية، في حين يتم التخلص من ديونها.

وفي الوقت نفسه ستحصل "دلتا أيرلاينز" و"إيزي جيت" على 40% من أسهم الشركة الجديدة في حين تمتلك مجموعة مستثمرين، وبينهم شركات مملوكة للحكومة الإيطالية، الحصة الباقية.

يذكر أن شبح التصفية يقترب من "أليتاليا" التي وضعت تحت الوصاية للمرة الثانية خلال حوالي عشر سنوات، مع نفاد الدعم الحكومي الأخير الذي حصلت عليه بقيمة 900 مليون يورو (مليار دولار).

وكانت الشركة خفضت خسائر تشغيلها خلال العام الماضي بمقدار النصف تقريبا إلى 154 مليون يورو بحسب نقابة "يول تراسبورتي" العمالية، لكنها اتجهت إلى شركاء أجانب حتى تتمكن من مواصلة عملها في ظل ارتفاع أسعار الوقود وتراجع أسعار التذاكر بسبب المنافسة القوية في السوق واندماج العديد من شركات الطيران.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك