البيت الأبيض: المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين تبدأ الثلاثاء - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البيت الأبيض: المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين تبدأ الثلاثاء

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 9:40 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 9:40 ص

أعلن البيت الأبيض أن وفدا صينيا سيصل إلى واشنطن لعقد محادثات اليوم الثلاثاء، فيما يحاول الجانبان حل نزاعهما التجاري قبيل موعد نهائي ينتهي في أول مارس.

وذكر البيت الأبيض مساء الاثنين أنه بعد سلسلة من الاجتماعات الأولية، ستعقد محادثات رفيعة المستوى يوم الخميس.

وسيقود الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر الفريق الأمريكي حينها، بينما يتوقع أن يمثل نائب رئيس الوزراء الصيني، ليو هي، الجانب الصيني.

وسيشارك أيضا وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين ووزير التجارة ويلبر روس والمستشار الاقتصادي للبيت الابيض لاري كودلو والمستشار التجاري بيتر نافارو.

تأتي تلك المحادثات بعد انتهاء جولة أخرى من المفاوضات في بكين الأسبوع الماضي بشكل غير حاسم، على الرغم من أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال إنها مضت "بشكل جيد للغاية".

ومنذ يوليو، فرضت الولايات المتحدة تعريفات جمركية بنسبة 25% على سلع صينية بقيمة 50 مليار دولار و10% على سلع أخرى بقيمة على 200 مليار دولار، في خطوة قابلها رد مماثل من جانب الصين.

وهددت الولايات المتحدة برفع الرسوم من 10% إلى 25% في أول مارس إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق، ومع ذلك قال ترامب أن هناك احتمالا أنه سيمدد الموعد النهائي ويترك الرسوم الجمركية كما هي.

واتفق الجانبان في ديسمبر على عقد مفاوضات لمدة 90 يوما لحل نزاعهما، حيث تطالب الولايات المتحدة الصين بالتوقف عن نقل التكنولوجيا قسرا وسرقة الملكية الفكرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك