بالفيديو.. الببلاوي: لهذه الأسباب فوز «مرسي» بالرئاسة كان أفضل كثيرا من «شفيق» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. الببلاوي: لهذه الأسباب فوز «مرسي» بالرئاسة كان أفضل كثيرا من «شفيق»

مرسي وشفيق
مرسي وشفيق
كريم البكري
نشر في: السبت 19 أبريل 2014 - 8:33 م | آخر تحديث: السبت 19 أبريل 2014 - 9:45 م

قال الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء السابق، إن تجربة «حكم الإخوان» كانت مفيدة لهم وللشعب المصري، حيث إن الشعب أدرك حقيقة الإخوان وقدرتهم على إدارة الدولة، مشيرا إلى أن فوز «مرسي» كان أفضل كثيرا من فوز «شفيق»، وفقاً لقوله.

وأضاف «الببلاوي»، في تصريحات خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر» الذي يذاع على فضائية «إم بي سي مصر» مساء السبت، أنه إذا كان أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق، فاز في الانتخابات الرئاسية، كان سيواجه العديد من الانتقادات، وسيقود مصر في مرحلة صعبة مليئة بالتحديات، وكان سيصل الإخوان للحكم بعد فشله، لذلك كان من الأفضل أن يفوز مرشح الإخوان، وهو محمد مرسي، الذي ثار عليه الشعب في «30 يونيو»، على حد قوله.

وأشار إلى، أن مصر حصدت العديد من المكاسب بعد ثورة «25 يناير» ويجب التفاؤل والعمل على استكمال الطريق، وعدم البكاء على ما فقدناه، ومن هذه المكاسب زيادة الوعي لدى الشعب، واحتشاده في الميادين دون تحرك من أي فصيل، على حسب تعبيره.

وعن المشير طنطاوي، رئيس المجلس العسكري السابق، قال إنه ليس مفجر ثورة يناير، ولكنه صمم على حمايتها وتوصيلها إلى بر الأمان، أما المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق، كان يرفض تدخل الجيش في السياسة أو نزوله للشارع، ولكنه انحاز للإرادة الشعبية بعد خروج الملايين في «30 يونيو»، وفقاً لقوله.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك