سفير مصر بالنمسا يبحث سبل التعاون مع «اليونيدو» في مجال الاستخدامات النظيفة للفحم - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر بالنمسا يبحث سبل التعاون مع «اليونيدو» في مجال الاستخدامات النظيفة للفحم

ارشيفية
ارشيفية
فيينا - أ ش أ
نشر في: السبت 19 أبريل 2014 - 2:25 م | آخر تحديث: السبت 19 أبريل 2014 - 2:25 م

عقد سفير مصر لدى النمسا، ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية، خالد شمعة، لقاء مع المسئولين عن قسم كفاءة استخدام الطاقة في الأنشطة الصناعية بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، لبحث إمكانيات التعاون مع المنظمة في مجال الحد من الآثار البيئية لاستخدام الفحم في مجال توليد الطاقة، خاصة في قطاع الصناعة.

وقال السفير شمعة، في تصريح صحفي له، إن «اللقاء يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها السفارة المصرية لتعزيز التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) في مجال توفير وترشيد الطاقة المستخدمة في قطاع الصناعة».

ولفت إلى قرار مجلس الوزراء الأخير، الذي وافق على استخدام الفحم كمصدر لتوليد الكهرباء، وكوقود بديل في الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة كصناعة الاسمنت.

وفي ذات السياق، لفت السفير شمعة إلى أن اجتماعه مع المسئولين في منظمة يونيدو تطرق إلى التجارب القائمة بالفعل على صعيد استخدام الفحم في مجال الصناعة والحد من الآثار البيئية لاستخدامه، حيث أشار مسئولو المنظمة إلى اعتماد عدة دول بشكل كبير على الفحم في توليد الطاقة، في إشارة إلى اليابان، بولندا، والصين.

وأوضح سفير مصر لدى النمسا، أنه استعرض خلال اللقاء مع المسئولين المعنيين فرص تعاون مصر مع هذه الدول في مجال استخدام الفحم لتوليد الطاقة والحد من آثاره البيئية من خلال منظمة اليونيدو، لافتا أنه ركز على التعاون مع الجانب الياباني، مرجعا السبب الرئيس إلى امتلاك اليابان لأحد أكثر البرامج تطوراً على هذا الصعيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك