الأربعاء 23 أغسطس 2017 6:11 ص القاهرة القاهرة 26.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

مجلة أمريكية: جو ليبرمان المرشح الأوفر حظا لمنصب مدير «إف بي آي»

جو ليبرمان، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السابق
جو ليبرمان، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السابق
واشنطن - أ ش أ
نشر فى : الجمعة 19 مايو 2017 - 1:35 م | آخر تحديث : الجمعة 19 مايو 2017 - 1:35 م


قال العديد من مسئولي ومستشاري البيت الأبيض إن جو ليبرمان، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السابق، هو المرشح الأوفر حظا لتولي منصب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي"، حسبما نقلت مجلة "بوليتيكو" الأمريكية.

وذكرت المجلة على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة أن مسئولين كبار في الإدارة الأمريكية أخبروا مسئولين آخرين خلال الساعات الماضية بأنه من المتوقع اختيار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لليبرمان من أجل أن يحل محل جيمس كومي الذي أقاله بشكل مفاجئ الأسبوع الماضي.

وكان الرئيس الأمريكي قد صرح للصحفيين أمس الخميس قائلا "إننا قريبون للغاية من مدير لمكتب التحقيقات الفيدرالي" وإن الاختيار سيتم الإعلان عنه قريبا. ولدى سؤاله عما إذا كان ليبرمان من بين المرشحين النهائيين، رد ترامب بـ"نعم".

ووفقا للمجلة فإن الاختيار سيكون غير تقليدي – خاصة أن المكتب لا يديره عادة سياسيون، بالإضافة إلى أن ليبرمان يبلغ من العمر 75 عاما في الوقت الذي يعين فيه مدراء "إف بي آي" بشكل تقليدي من أجل الخدمة لمدة عشرة أعوام.

ولفتت المجلة إلى أن ليبرمان ترشح كنائب للرئيس إلى جانب الديمقراطي آل جور في عام 2000 ويعمل حاليا كمستشار خاص في نفس شركة للمحاماة.

ونوهت المجلة إلى أنه على الرغم من انتقاد السناتور الديمقراطي ديك دوربين للاختيار خلال غداء لأعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين أمس الخميس، إلا أن ليبرمان يحظى باحترام الكثير من الديمقراطيين والجمهوريين على حد سواء داخل المجلس.




شارك بتعليقك