الخميس 24 أغسطس 2017 4:49 ص القاهرة القاهرة 26.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

أحمد مراد: ليس لدي محظورات في الكتابة.. و«الأصليين» يضع «الكدواني» في منطقة مختلفة


نشر فى : الإثنين 19 يونيو 2017 - 10:56 م | آخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 10:56 م
حل الروائي والسيناريست أحمد مراد، ضيفا على برنامج "ع المسرح"، والذي يبث على راديو "إينرجي"، وتقدمه المذيعات ميرنا الهلباوي، فرح شيمي، سارة المنذر، ورضوى العطار.

وكشف مراد عن أنه كان طالبا فاشلا في سنوات دراسته، حيث رسب في الصف الرابع الابتدائي والثالث الثانوي، بينما كان يعشق التاريخ طوال تلك الفترة، ويرى أن التاريخ هو قصص مشوقة يحب قراءتها والاطلاع عليها، وقد انعكس ذلك على كتاباته التي يغلب على أغلبها الطابع التاريخي.

ولفت إلى أن والدته هي التي زرعت فيه حب القراءة منذ الصغر، ثم جاءت زوجته في 2007، وزرعت فيه حب الكتابة حين كان يمر بفترة اكتئاب شديدة.

وأوضح مراد أن صديقا في الوسط الفني، أخبره لأنه لا يصلح للكتابة حين رأى كتاباته في البداية، مشيرا إلى أن ذلك الموقف كان دافعا وحافزا ولم يكن محبطا على الإطلاق.

وأضاف أنه قرر أن يصبح مصورا مثل والده، وبالفعل درس التصوير في معهد السينما، وعمل مصورا لرئيس الجمهورية وزار 52 دولة، إلا أنه لم يكن يشعر بالرضا عما يقدمه، لذلك قرر العمل في الفن، الذي يحمل له شغفا خاصا، حتى أنه أرسل جوابا ليوسف شاهين وأحمد خالد توفيق، يخبرهما أنه يريد العمل في أي شيء له علاقة بالفن.

وأكد مراد أنه لا توجد لديه محظورات في الكتابة سواء الجنس أو الدين أو السياسة، متمنيا تقديم فيلم يصبح علامة مهمة في تاريخ السينما.

وشدد على أن نجاح الكاتب يكمن في استمراريته وتذكر أعماله وتواجدها بعد 20 عاما من كتابتهان موضحا أنه قد لا يوافق على ممثلين يقدمون رواياته في السينما، إذا كانوا غير مناسبين.

وتابع: "لو كتبت فيلم كوميدي هبقى عايز ماجد الكدواني يمثله"، كاشفا أن الفنان ماجد الكدواني في منطقة أخرى تماما في فيلم "الأصليين"، الذي كتبه مراد ويعرض في السينما في موسم عيد الفطر.

 




شارك بتعليقك