وزير التجارة ونظيره السوداني يتناولان العلاقات التجارية المشتركة في أول اتصال هاتفي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التجارة ونظيره السوداني يتناولان العلاقات التجارية المشتركة في أول اتصال هاتفي

عمرو نصار - وزير التجارة
عمرو نصار - وزير التجارة
كتبت - سنية محمود
نشر في: الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 5:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 5:40 م

أجرى وزير التجارة السوداني حاتم السر اتصال هاتفي مع نظيره المصري عمرو نصار، تناول العلاقات التجارية المشتركة، وبحث فيه الطرفان العلاقات التجارية بين مصر والسودان وسبل تطويرها. وقدّم حاتم السر، في الاتصال حسب البيان الصحفي الصادر اليوم الثلاثاء التهنئة بمناسبة اختياره وزيرًا للتجارة خلفًا للمهندس طارق قابيل في التعديلات الحكومية الأخيرة. مؤكدًا حرص بلاده على إكمال البرتكولات والاتفاقيات التي بدأها مع الوزير السابق. مؤكدًا أن السودان في المرحلة الحالية يبحث لتطوير الاتفاقات كلها بما يتوافق مع الخطة الاقتصادية الجديدة الرامية لتحفيز الانتاج في البلاد.

هذا وناقش الوزيران الاستعدادات لاجتماعات اللجنة التجارية المشتركة بين البلدين على مستوى الفنيين والخبراء، بوصفها تمثل حجر الزاوية الرئيس على طريق الوصول إلى معالجة القضايا والملفات التجارية العالقة بين البلدين. وأشارا إلى اعتمادهما الكامل على استئناف هذه الملفات عبر الطرق الصحيحة التي تضمن استمرارها بما يخدم مصالح الشعبين. وينفذ توجهات رؤساء الوزراء في الحكومتين.

وعبر الوزيران عن ارتياحهما للمستوى المتميز الذي وصلت إليه علاقات الأخوة والتعاون الثنائي، خاصة بعد اللقاءات الرئاسية التي عقدت مؤخرًا بأديس أبابا والقاهرة بين الرئيسين البشير والسيسي، وما أفضت إليه من توجيهات عليا بضرورة الإسراع في تنفيذ الاتفاقات المشتركة. وأمّن الوزيران على ضرورة متابعة تنفيذ نتائج وقرارات القمم الرئاسية لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين الشقيقين.

وقدم الوزير عمرو نصار وزير التجارة المصري الدعوة لنظيره السوداني حاتم السر وزير التجارة السوداني لعقد لقاء عاجل لإحكام التنسيق المصري السوداني، وأبدى الوزير السوداني أن لديه توجيهات رئاسية بتيسير كل سبيل للتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، ومع مصر بشكل خاص لما للبلدين من علاقات شعبية وتاريخية.

كان وزير التجارة السوداني قد عبر الأسبوع الماضي في السعودية عن ميلاد خطط جدية لتطوير كل اتفاقات التجارة البينية وفق ضوابط جديدة، بالاتفاق مع المصدرين السودانيين، ويحقق أفضل الفائدة للمواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك