الزند: جنينة «إخوانى» تحميه عصابة تتلاعب بمقدرات البلد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القضاة ملتزمون بالحد الأقصى.. ورئيس «المركزى للمحاسبات» يتربص بالقضاء ليثير الشعب ضده

الزند: جنينة «إخوانى» تحميه عصابة تتلاعب بمقدرات البلد

الزند وهشام جنينة
الزند وهشام جنينة
كتب ــ أحمد سعد:
نشر في: السبت 19 يوليه 2014 - 10:24 ص | آخر تحديث: السبت 19 يوليه 2014 - 10:24 ص

شن رئيس نادى قضاة مصر، المستشار أحمد الزند، هجوما حادا على رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات المستشار هشام جنينة، على خلفية أزمة تصريحاته بشأن عدم مثول القضاة للحد الأقصى للأجور، ووصفه بـ«الاخوانى» الذى تحميه عصابة تتلاعب بمقدرات البلد.

وأكد الزند فى تصريحات لـ«الشروق» عقب الافطار السنوى للقضاة بمقر نادى القضاة النهرى بالعجوزة أمس الاول، أن «القضاة ملتزمون بالقانون وبتطبيق الحد الأقصى، وهم أصحاب المصلحة العليا فى دولة القانون».

وأضاف، أن الادعاء الكاذب برفض القضاة تطبيق الحد الأقصى «هدفه الايقاع بين القضاة والشعب، لكن هذا لن يحدث على الاطلاق».

وتساءل «لماذا يرفض القضاة تطبيق الحد الأقصى للأجور ونعارض القانون وهو لا ينطبق عليهم، فمرتب رئيس مجلس القضاء الأعلى لا يتجاوز نصف قيمة الحد الأقصى للأجور».

وأضاف أن وزارة المالية هى المختصة بتطبيق الحد الأقصى ولها مندوب بمجلس القضاء الأعلى يتولى مع أعضاء بالمجلس وضع ومراجعة الميزانية ولا يصرف شيكا إلا بتوقيع هذا المندوب.

وأشار الزند إلى أن الجهاز المركزى للمحاسبات غير مختص بتطبيق الحد الاقصى، وتدخله الحالى محاولة للبحث عن الاضواء فى النظام السياسى الجديد، مضيفا «من يجلس على رئاسة الجهاز يتربص بالقضاء ليثير الشعب ضده»، فى إشارة إلى المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات. وأكد: «سنرسل كشوف الرواتب إلى وزارة المالية، ولن نتعاون مطلقا مع الجهاز المركزى للمحاسبات ولا تعاون للقضاة مطلقا طالما على رئاسته جنينة».

وتابع: «هناك عصابة تتلاعب بمقدرات هذا البلد هى التى تحمى هذا الاخوانى، الذى يعقد اجتماعات مع الاخوان وقضاة من أجل مصر فى الجهاز المركزى للمحاسبات، ويستغل الجهاز فى منازلة أعدائه الشخصيين، ولتصفية حساباته الشخصية وأنا بصدد الكشف عن هذه العصابة التى تحميه للرأى العام».

من جهته، قال المستشار حسام عبد الرحيم رئيس مجلس القضاء الأعلى، خلال حفل الإفطار، إنه لا بد من السعى لتحقيق العدالة الناجزة من أجل استقلال القضاة.

وقال وزير العدل المستشار محفوظ صابر ان أولوياته فى الفترة المقبلة اﻻهتمام بصندوق خدمات الرعاية الصحية، بالإضافة إلى تطوير قطاع أبنية المحاكم.

ال



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك