وزير البترول يبحث مع سفير أستراليا فتح آفاق جديدة للتعاون.. ودعوة للمشاركة بمؤتمر ملبورن - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 7:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البترول يبحث مع سفير أستراليا فتح آفاق جديدة للتعاون.. ودعوة للمشاركة بمؤتمر ملبورن

وزير البترول
وزير البترول

نشر في: الأربعاء 19 يوليه 2017 - 1:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يوليه 2017 - 1:47 م

بحث طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع نيل هوكنز سفير أستراليا بالقاهرة، سبل فتح آفاق جديدة للتعاون والاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات الأسترالية في المشروعات التي ينفذها قطاع البترول حاليًا.

وذكر بيان لوزارة البترول، اليوم الأربعاء، أن الوزير تسلم دعوة موجهة من وزيرة الطاقة والموارد والصناعة الأسترالية للمشاركة في المؤتمر الدولي للتعدين والموارد الذي تستضيفه مدينة ملبورن الأسترالية في سبتمبر المقبل.

وتم خلال اللقاء استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البترول والتعدين والخطوات التي تم اتخاذها لتحفيز الاستثمارات لتي شملت قانوني تنظيم شئون الغاز والثروة المعدنية الجديد، ونتائج المزايدة العالمية الأخيرة للبحث عن الذهب، والتي تم طرحها أمام شركات التعدين العالمية والجاري الانتهاء من إجراءاتها اللازمة تمهيدًا لتوقيع الاتفاقيات الخاصة بها.

وأبدى السفير الأسترالي اهتمام بلاده بالاستثمار في مصر في ظل الفرص الاستثمارية المتاحة والمناخ الاستثمارى الجديد.

من جانب آخر، استقبل وزير البترول آل كولينز الرئيس الجديد لمؤسسة فلور الهندسية العالمية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، حيث تم بحث سبل دعم التعاون بين الجانبين والاستفادة من خبرة المؤسسة فى مجال الإنشاءات والتصميمات الهندسية في مشروعات البترول والغاز والتعدين.

كما تم خلال اللقاء استعراض إستراتيجية المؤسسة إقليميًا ودوليًا ومجالات أعمالها في مصر والتعاون القائم مع شركة إنبي ورغبتها في التعاون مع شركتى إنبي وبتروجت من خلال كونسورتيوم مشترك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك