فيديو.. المعارضة القطرية: إسقاط نظام «تميم» الحل الوحيد لإنقاذ الدولة - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 2:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. المعارضة القطرية: إسقاط نظام «تميم» الحل الوحيد لإنقاذ الدولة

خالد الهيل المتحدث باسم المعارضة القطرية
خالد الهيل المتحدث باسم المعارضة القطرية
إيفون مدحت
نشر في: الأربعاء 19 يوليه 2017 - 3:33 ص | آخر تحديث: الأربعاء 19 يوليه 2017 - 3:33 ص
قال المتحدث الرسمي باسم المعارضة القطرية، خالد الهيل، إن النظام القطري لم يتغير منذ 2014، مؤكدًا أن إسقاط النظام وتغييره من جذوره هو الحل الوحيد الموجود الآن لإنقاذ الدولة بعد التعنت أمام المطالب الخليجية.

وأضاف «الهيل»، خلال لقائه ببرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «ON E»، مع الإعلامي عمرو أديب، أمس الثلاثاء، أن رد فعل الدول العربية على الممارسات القطرية كان متوقعًا، لكن غير المتوقع هو مدى قوته.

وأشار إلى أن السياسات التي تتبعها قطر ليست وليدة حكم الأمير تميم بن حمد، إنما ترجع إلى الحمدين وهم أمير قطر السابق حمد بن خليفة، ورئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم.

وتابع أن هناك 3 أجهزة أمن في قطر، الأول هو جهاز أمن الدولة، وهو يتبع الأمير تميم مباشرة، والثاني هو وزارة الداخلية ويسيطر عليها وزير الداخلية القطري عبد الله بن ناصر، أما الثالث فهو الحرس الأميري وهو الجهاز الأقوى بين الثلاثة، ويعد أقوى من الجيش القطري، بحسب تعبيره.

وأشار إلى إغلاق قناة الجزيرة مباشر مصر، قائلًا إنها تعد فيلمًا من أفلام الاحتيال السياسي الذي يعتاده النظام القطري.

يأتي ذلك على خلفية قطع كلًا من مصر والبحرين والسعودية والإمارات، الشهر الماضي، علاقاتهم الدبلوماسية مع قطر، وتبعهم اليمن والحكومة الليبية المؤقتة وجزر المالديف وموريشيوس وموريتانيا وجزر القمر، كما قررت دولتي الأردن وجيبوتي خفض تمثيلهما الدبلوماسي مع قطر، وذلك لإصرار الدوحة على دعم الإرهاب وتهديد الأمن القومي العربي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك