10 نصائح يجب أن تعرفها النساء عن المال - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

10 نصائح يجب أن تعرفها النساء عن المال

لينة الشريف
نشر في: الجمعة 19 سبتمبر 2014 - 9:05 م | آخر تحديث: الجمعة 19 سبتمبر 2014 - 9:22 م

يعتقد البعض أن الرجال هم المسؤولون عن الحصول على الأموال وبناء الثروات، لكن ماذا عن دور النساء؟ وهل هن قادرات على بناء ثرواتهن الخاصة بدون الاعتماد على أحد؟

تقدم باربرا ستاني المتخصصة في مساعدة النساء على النجاح من الناحية المالية، في مقالها على موقع Mind Body Green عددًا من النصائح، تتمنى أن تعرفها النساء عن المال.

1- تجاوز فكرة الموظفة إلى فكرة بناء الثروة

الثروة لا تتعلق بما تمتلكين. وإنما تأتي الثروة مما تفعلينه بما تمتلكينه. أنتِ تخلقين ثروة من خلال الاستثمار، أو وضع أموالكِ في الأصول التي ستنمو أسرع من أن تأخذها الضرائب والتضخم.

2- عدم انتظار وقوع كارثة للبدء في الاستثمار

توضح الأبحاث أن أغلب النساء لا يبدأن في الجدية بشأن الاستثمار إلا عند وقوع كارثة، والتي تعد التوقيت الأسوأ لبدء أي شيء. فأنتِ لا تفكرين بشكل مستقيم بل وتتخذين قرارات مريعة.

3- إدراك بقناعة كاملة وجوب بناء الثروة بنفسك

التخلص من أسطورة «سيأتي الأمير يومًا ما» هو أهم قرار مالي سوف تتخذينه، فالأمير لا يجب أن يكون رجلًا أو حتى شخصًا، يمكن أن يكون «أميرك» وظيفتك أو الفوز بجائزة كبرى، أو أي شيء تتخيلين أنه سوف يحميكِ ماليًا.

4- ليس بمفردك

أنتِ في حاجة لأن تتعلمي وتنخرطي في الأمر، المستشار الجيد سوف يتأكد من أنكِ هكذا. لكن كيف تحصلين على متخصص مالي يستحق الثقة؟ قومي بسؤال أولئك الأشخاص السعداء مع مستشاريهم.

5- عدم الاستثمار في أمر مجهول

ليس فقط عدم فهم ما تقومين ببيعه، وإنما أيضًا عندما تعجزين عن التقييم الصحيح للمعلومات لمعرفة التوقيت المناسب لعملية البيع.

6- الذكاء في الاستثمار لا يتطلب وقتًا كبيرًا

اقرئي كل يوم شيئًا عن الأموال، حتى لدقيقة أو دقيقتين، وحتى إن كان عبر مطالعة العناوين الرئيسية لقسم الأعمال في الصحيفة. لتصبحي ذكية في الأموال يجب أن تتعلمي المصطلحات والاتجاهات الحالية.

7- الالتزام ببناء الثروة

في اللحظة التي تبدئين فيها تعلم الأموال ستعرقل المقاومة طريقكِ. ستشعرين أنكِ لست على صواب وستشعرين بالرعب، وسترغبين في ترك هذا الأمر، وللبقاء على الطريق الصحيح تحتاجين لاتباع ثلاث قواعد وهي، البدء والاستمرار وعدم الاستسلام نهائيًا.

8- إنشاء الثروة لا يحتاج الكثير من المال

قومي بادخار كمية صغيرة من أموالكِ كل شهر، وعندما تقومين بجمع مدخرات كافية، يمكنك البدء في استثمار المال تلقائيًا في صناديق الاستثمار المشترك.

ومن خلال «سحر» زيادة الأموال، يمكنكِ ادخار المزيد من الأموال في فترة صغيرة نسبيًا من الوقت.

9- التحدث مع الآخرين عن المال

السرية والصمت بشأن الأموال تجعلنا عالقين. تحدثي مع أصدقائك وأسرتك وزملائك، خاصة أولئك الأذكياء فيما يخص الأموال.

يمكنكِ تعلم الكثير من أخطائهم والحصول على الإلهام من نجاحهم، كما يمكنكم استخدام بعضكم البعض كقدوة ومصادر للتشجيع والنصيحة والمعلومات.

10- الثروة تمنحكِ سلطة شخصية

التحكم في أموالك يمكن أن يصبح تجربة تحويلية تثريكِ ماليًا، وتمنحكِ نفوذًا هائلًا.

عندما تقومين بدمج أموالكِ مع الآخرين، سواء كان تبرعًا خيريًا أو مساهمة سياسية أو استثمارًا أخلاقيًا، سوف يكون لديكِ القدرة على خلق تغيير اجتماعي واسع النطاق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك