المانيا تعدل تحذيراتها بشأن الرحلات النيلية بين «الأقصر وأسوان» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المانيا تعدل تحذيراتها بشأن الرحلات النيلية بين «الأقصر وأسوان»

رحلة نيلية بين الأقصر وأسوان – أرشيفية
رحلة نيلية بين الأقصر وأسوان – أرشيفية
صفية منير
نشر في: الأحد 19 أكتوبر 2014 - 6:51 م | آخر تحديث: الأحد 19 أكتوبر 2014 - 6:51 م

عدلت وزارة الخارجية الألمانية، تحذيراتها بشأن الرحلات النيلية بين مدينتي الأقصر وأسوان / أبو سمبل"، حيث باتت لا تمانع من القيام بها وبرحلات إلى المناطق والمواقع الأثرية في جنوب وادي النيل.

فيما قالت السفارة المصرية في برلين، إن هذا التطور قد جاء بعد اتصالات مكثفة مع الجانب الألماني لتعديل التحذيرات التي سبق أن أصدرتها بقصر قيام السائحين الألمان برحلات في الجنوب بين القاهرة والأقصر فقط.

وتأتي هذه التعديلات بالتواكب مع المؤتمر الدولي السنوي لاتحاد شركات السياحة الألمانية QTA، والذي عقد في الأقصر يومي 16-17 أكتوبر الجاري.

كما قامت وزارة الخارجية الألمانية، بحذف التنويه الذي كانت قد وضعته على صفحات عدة دول عربية وإسلامية وأفريقية، ومن بينها مصر، حول مخاطر اعتداءات تنظيم «داعش» في المنطقة، وتهديد التنظيم باستهداف مصالح الدول الغربية، لما لها من مردود سلبي على السياحة المصرية.

ومن جانبه، أعرب وزير السياحة هشام زعزوع، عن تفاؤله بتعديل الخارجية الالمانية لتحذيرات السفر بشأن الرحلات النيلية تعديلا إيجابيًا، مشيدًا بتفهم الجانب الألماني للأوضاع في مصر، خاصة أنه سوق سياحي من أهم الدول المصدرة للسياحة إلى مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك