رئيس جامعة القاهرة: الشباب هو العنصر الذي يمنح الأمل.. والمبادرات الطلابية تشارك في التنمية المستدامة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة القاهرة: الشباب هو العنصر الذي يمنح الأمل.. والمبادرات الطلابية تشارك في التنمية المستدامة

صور/ احتفالية جامعة القاهرة بإنتصارات أكتوبر
صور/ احتفالية جامعة القاهرة بإنتصارات أكتوبر
كتب- هاني النقراشي
نشر في: الخميس 19 أكتوبر 2017 - 2:55 م | آخر تحديث: الخميس 19 أكتوبر 2017 - 2:55 م

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن مصر وقفت على قلب رجل واحد في حرب أكتوبر 1973، موضحًا أن الجامعات المصرية اليوم، تقف أيضًا على قلب رجل واحد.

وأضاف "الخشت"، خلال احتفالية جامعة القاهرة بذكرى انتصارات حرب أكتوبر بقاعة الاحتفالات الكبري بالجامعة وبمشاركة 3 آلاف طالب وطالبة من 22 جامعة مصرية، اليوم الخميس، أن الشباب المصري هو العنصر الذي يمنح الأمل وهو من سيجني ثمار عمله ومثابرته وإنجازاته.

وأوضح أن المبادرات الطلابية مثل مبادرة طلاب من أجل مصر وغيرها من المبادرات، تعمل من أجل خدمة الجامعات المصرية وطلابها، والمشاركة في التنمية المستدامة والمجتمعية، مؤكدًا أن مصر ستنمو وتتقدم بشبابها وبمشروعات ريادة الأعمال التي يقدمها الطلاب.

ومن جانبه، أكد اللواء أركان حرب ناجي شهود، ضرورة التواصل بين الشباب بحماسهم وأفكارهم، وبين الكبار بخبراتهم، مشيرًا إلى ضرورة تجنب تكرار التحديات التي واجهت الأمن القومي المصري بعد نكسة 1967.

وحذر "شهود"، الشباب من حروب الجيل الرابع والتي يتمثل أهم أدواتها في التليفون المحمول الذي يمكن استغلاله بشكل سلبي، مضيفًا أن مصر مستهدفة، ولذا لابد من تكاتف المصريين بكل أطيافهم وفئاتهم وإسقاط شعارات التفرقة للحفاظ على الدولة المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك