قائد القوات البحرية: احتفالنا يشهد رفع العلم المصري على 4 وحدات جديدة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قائد القوات البحرية: احتفالنا يشهد رفع العلم المصري على 4 وحدات جديدة

نور رشوان
نشر في: الخميس 19 أكتوبر 2017 - 10:40 ص | آخر تحديث: الخميس 19 أكتوبر 2017 - 10:40 ص

أعرب اللواء أحمد خالد، قائد القوات البحرية المصرية، عن سعادته لحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمراسم الاحتفال بالعيد الخمسين للقوات البحرية.

وقال «خالد»، في كلمته خلال الاحتفال بالعيد الخمسين للقوات البحرية، صباح الخميس، إنه «من دواعي الفخر والاعتزاز أن يتواكب تشريفكم مع العديد من المناسبات الهامة، يأتي في مقدمتها أنها تأتي في إطار احتفالنا بالذكرى الـ44 لنصر أكتوبر، والاحتفال بعيد القوات البحرية والذي جاء بمناسبة قيامها كأول بحرية على مستوى العالم بهدم الصواريخ سطح سطح لأغراض العمليات، والنجاح في تدمير المدمرة المعادية»، مشيرًا إلى رفع العلم المصري على 4 وحدات بحرية حديثة.

وأضاف «يشهد احتفالنا اليوم رفع العلم المصري على أربع وحدات بحرية منضمة حديثًا للقوات البحرية، في إطار خطة تطوير القوات المسلحة، التي شهدت ومازالت تشهد تطويرًا حقيقيًا يجمل جميع معطيات العصر الحديث»، موضحًا: «الوحدات البحرية الحديثة تشمل حاملة المروحيات أنور السادات من طراز ميسترال، وعدد 2 غواصة طراز 209، والفرقاطة الفاتح».

وتابع «هذه هى القوات البحرية المصرية التي يزيد عمرها عن قرنين من الزمان، منذ إعادة بنائها في نفس المكان وعلى صفحة نفس المياه التي نقف أمامها اليوم، والذي يمتزج فيها عمق التاريح بفكر التطوير؛ لنعيد بنائها مرة أخرى على أسس علمية ونمط حديث».

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، الاحتفال بالعيد الـ50 للقوات البحرية المصرية بالقاعدة البحرية بالإسكندرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك