Evoque المكشوفة سيارة كل الفصول! - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

Evoque المكشوفة سيارة كل الفصول!

أحمد الحداد
نشر في: الخميس 19 نوفمبر 2015 - 10:44 ص | آخر تحديث: الخميس 19 نوفمبر 2015 - 10:44 ص
- يتم طي السقف بالكامل خلال 18 ثاني فقط فى حالة التوقف و 21 ثانية أثناء الحركة

بعد شهور من التصريحات القوية والتي حملت نبرة تحدي واضحة، كشف الصانع الإنجليزي لاندروڤر أخيرا عن النسخة المكشوفة من Evoque والتي وعدت بها عملائها فى مارس الماضي، بادعاء منها أنها ستكون السيارة الأكثر لفتا للنظر هذا الموسم، خاصة وأنها تنافس فى فئة لا تحوي الكثير من الطرازات وهي فئة السيارات الرياضية الخدمية المكشوفة مدمجة الحجم، ما رفع سقف المنافسة أيضا هو أن الشركة صرحت بأن صغيرتها الجديدة ستكون مناسبة لجميع الأسطح على مدار العام مما يعني أن قدراتها على تخطي أسطح معينة سيعد تحد ليس بهين، ولكن المعلومات الواردة عن السيارة تجعل هذه التحديات تبدو سهلة.
العنصر الأكثر أهمية هو سقف السيارة الكهربائى، والذي يتحول بالكامل من وضعية لأخرى خلال 18 ثانية فقط فى حال التوقف الكامل، وأثناء القيادة يمكن تغيير وضعه حتى 45 كم/س خلال 21 ثانية فقط. جدير بالذكر أيضا أن لاندروڤر قامت بتدعيم السقف بمواد عازلة ليؤمن أقصى قدر من عزل الصوت، ويوفر الهدوء التام داخل المقصورة متناسبا مع قدر الرفاهية التي تدعيها الشركة. إضافة لهذا، لا يؤثر السقف فى حالة طيه كليا على مساحة التخزين الخلفية التي تبلغ 251 ليترا. المقصورة الداخلية تحتوي ما توقعناه من رفاهية وتكنولوجيا. فى المنتصف تقع الشاشة الضخمة التي تبلغ 10.2 بوصة فائقة الدقة والتي تعمل باللمس.
قامت الشركة بتجهيز شاشتها الجديدة بآخر ما ابتكرته من تكنولوجيا فى الأنظمة المعلوماتية/الترفيهية أو الـInfotainment system والتي أسمتها بـInControl Touch Pro.
يعمل النظام على توفير ملاحة دقيقة بين نقطتين على الخريطة بالإضافة لدمج الهاتف الذكي لإجراء اتصالات أثناء القيادة واستخدام بعض التطبيقات. كما أضافت أيضا إمكانية اتصال النظام بشبكة المعلومات الدولية من خلال جهاز اتصال 3G هذا بالطبع بالإضافة لنظام سمعي فائق الجودة. لم يتم إغفال عناصر السلامة والأمان فى السيارة، بالطبع العوامل الأساسية فى السيارة كالفرامل المانعة للانغلاق والوسائد الهوائية وما إليه تتوفر بلا شك قياسيا.
ولكن الإضافة الملحوظة، هي نظام حماية الركاب فى حال انقلاب السيارة كونه يوفر درجات جديدة من السلامة. بالإضافة للقوائم التي تحمي الركاب، تقوم السيارة بفتح قضيبين من الألومنيوم فى 90 ملى ثانية فى حال الإقلاب تؤمن خروج أسهل للركاب.
المحركات المتوفرة للسيارة ستأتي فى وحدتين، المحرك الأول، والذي يعمل بالبنزين سيوفر قدرة حصانية تبلغ 240 حصانا من محرك من 4 أسطوانات مصنع من الألومنيوم لتخفيف الوزن، أما المحرك الآخر الذي يعمل بالديزل فهو بسعة 2000 سي سي وقد ركزت فيه الشركة أكثر على توفير الوقود، ولهذا يستهلك فقط 5.1 ليترا لكل 100 كم. علق مايك كروس، المهندس الرئيسي بالشركة قائلا أن لاندروڤر تفتخر بكونها الرائد عالميا فى فئة السيارات الرياضية لخدمية، خاصة فيما يتعلق بالقدرات على أسطح مختلفة.
كما أضاف أن سيارة Evoque Convertible المكشوفة لن تختلف عن باقي سيارات الشركة وذلك بفضل سلسلة طويلة من الاختبارات والابتكارات والتطبيقات المستخدمة والمستمدة من التكنولوجيا الحديثة فى كل أبعاد السيارة سواء كانت صناعية، ديناميكية أو تصميمية.
كما وعد أيضا أن السيارة ستكون قادرة على تقديم خبرة قيادة فريدة من نوعها، داعما ذلك بحجة أن السيارة تم اختبارها فى جميع أنحاء العالم وأنها تعتبر سيارة مكشوفة لكل فصول العام. أخيرا تدعي الشركة أن السيارة أثبتت كفاءتها على معظم الأسطح حول العالم قبل وصولها للأسواق، سيبدأ ببيع السيارة فى الأسواق الرئيسية بداية من ربيع العام القادم 2016.
جدير بالذكر أنه حتى الآن لا يوجد سوى سيارتين خدميتين فى العالم فى الفئة المكشوفة. وهما Evoque Convertible وNissan Murano. ولكن ليس من المنصف أن توضع كل منهما بجانب الأخرى فى منافسة مباشرة كونهما تنتميان لفئات سعرية مختلفة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك